بعد إعلانها عن استقبال طلبات ترقيات الإداريين..الصحة تكشف متى يكون الموظف غير مؤهل للترقية

أعلنت وزارة الصحة عن إتاحة الإداريين العاملين بالوزارة لتقديم طلبات الترقيات لمرتبة أعلى، وذلك بداية من المرتبة الثانية وحتى المرتبة العاشرة، علماُ بأن فتح باب تقديم الطلبات سوف يستمر متاحاُ حتى موعد الثاني من شهر ربيع الأول، حيث يمكن تقديم طلبات الترقي من خلال “منصة مسار”. موضحة أن وزن المعيار يقسم كالتالي: تسجيل تقييم الأداء الوظيفي خلال عام 2022م بنظام موارد يأخذ نسبة 50%، أما الدورات التدريبية فهي تأخذ نسبة 20%، كما أكدت الوزارة على ضرورة التأكد من صحة كافة البيانات التي يتم تسجيلها في مسار قبل عملية تحديد الرغبات.

وزارة الصحة تكشف متى يكون الموظف غير مؤهل للترقية لمرتبة أعلى

وزارة الصحة السعودية تكشف متى يكون الموظف غير مؤهل للترقية لمرتبة أعلى وما هي شروط الترقية على منصة مسار

كيف يتم تصحيح البيانات الوظيفية؟

وقد كشفت الوزارة عن الخطوات التي يجب القيام بها في حالة وجود أي ملاحظات، مؤكدة على أنه يجب مراجعة إدارة الموارد البشرية الموجودة في منطقة الموظف من أجل تصحيح البيانات الوظيفية من خلال “نظام توثيق” والذي يتبع إلى وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

قد يهمك أيضا::

وزارة الصحة تعلن عن فحص المقبلين على الزواج.. وهذه مواعيد العمل في شهر رمضان

بعد أن أشهر إسلامه.. طبيب أرجنتيني يحتفل بزواجه على الطريقة السعودية

بعد شائعة وفاته| نبذة عن حياة “شاعر الملوك” خلف بن هذال العتيبي

طريقة رفع الوثائق والمستندات؟

أما عن طريقة رفع الوثائق فقد أوضحت الوزارة إلى أنه سوف يتم فتح خدمة رفع الوثائق من خلال “نظام موارد”، ثم بعدها يقوم الموظف بتحديد الرغبات الوظيفية عبر منصة مسار. وبعد تاريخ انتهاء تحديد الرغبات. يتم مراجعة الوثائق المسجلة في النظام من قبل جهة عمل الموظف.

متى يكون الموظف غير مؤهل للترقية؟

يمكن للموظف أن يستعلم عن كونه مؤهل للترقية أو غير مؤهل، من خلال منصة مسار. حيث أنه في حال عدم ظهور أي وظائف مطروحة للترقية في سجل الموظف على المنصة، فهذا يعنى مباشرة أن الموظف غير مؤهل للترقية، وهناك احتمال آخر بأنه لا توجد وظيفة متاحة مناسبة لشغلها.

شروط الترقية لمرتبة أعلى

وقد أشارت وزارة الصحة إلى أنه يكتفى للترقي لمرتبة أعلى:

  • يقوم الموظف بتحقيق الحد الأدنى المطلوب من الساعات في الأعمال التطوعية المعتمدة لدى الوزارة، والذي يقدر بحوالي 20 ساعة في المرتبة الحالية.
  • وجود شهادة التميز والوفر المالي بنسبة تصل إلى 30% من وزن المعيار المحدد.

وأشارت إلى أنه بعد انتهاء فترة الإعلان المحددة سيتم إقفال التقديم آلياً ولا يمكن التسجيل أو التعديل بعد ذلك.

هل يمكن التنازل عن الترقية؟

وقد أكدت الوزارة على أنه لا يمكن التنازل عن الترقية أو إلغاء قرار الترقية بعد أن يتم صدوره واعتماده، ولهذا يتعين على الموظف أن يقوم باختيار الوظائف التي تم طرحها في الإعلان طبقا للرغبات سواء الفعلية أو المكانية، وكذلك يجب مراعاة أن تكون الوظائف تشمل البدل من عدمه.

وفي النهاية فقد أشارت الوزارة إلى أن إجراءات المفاضلة والترشيح للترقية من خلال منصة مسار تتم بصورة آلية دون أي تدخل بشري.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد