بعد أن أشهر إسلامه.. طبيب أرجنتيني يحتفل بزواجه على الطريقة السعودية

تداولت وسائل الإعلام بالمملكة صور حفل زفاف الطبيب الأرجنتيني “بابلو”، على مواطنته “مونيكا” في داخل منزل أحد المواطنين ووسط أفراد أسرته، وكان الأمر اللافت للنظر هو أن حفل زفاف العروسين قد تم على الطريقة السعودية، حيث ارتدى العريس “البشت” ورقص “الدحة”، لتكون هذه الليلة كما وصفها الطبيب الأرجنيتيني الجنسية بأنها ستظل أجمل ليالي العمر، وكانت أيضا أروع نهاية على هذه القصة الجميلة.

إشهار الطبيب الأرجنتيني “بابلو” إسلامه

كانت البداية عندما تعاقد استشاري المسالك البولية الطبيب الأرجنتيني الجنسية”بابلو سسليانو”؛ للعمل في مستشفى الملك خالد المدني، والتابعة إلى وزارة الصحة السعودية، ولم تكد تمضي فترة بسيطة تحديدا عدة شهور، ليتفآجأ الجميع بخبر إعلان بابلو عن إسلامه.

وكان من أهم الأٍسباب التي دعت بابلو إلى اعتناق الإسلام، هو ما لمسه من حسن معاملة المواطنين السعوديين، ومدى الصدق الذي يتمتع به المواطن السعودي، ومحبته للعمل الإنساني، حيث علق قائلا:

“قبل وصولي للمملكة كانت النظرة العامة مختلفة عن العرب والمسلمين، لكن عند وصولي للمملكة أبهرني رقي الشعب السعودي وحسن تعاملهم وصدقهم مع الآخرين ومحبة الناس للعمل الإنساني والخيري، وأدركت لاحقاً أن دينهم يحثهم على ذلك”

 

قد يهمك أيضا:

أهم التفاصيل عن جائزة الأميرة صيتة بنت عبدالعزيز “قيمتها وكيفية التسجيل”

بعد شائعة وفاته| نبذة عن حياة “شاعر الملوك” خلف بن هذال العتيبي
ويشير بابلو إلى أن ما لمسه من التعامل الراقي مع أبناء المملكة، هو ما دفعه للبحث في أمور الدين الإسلامي، حيث يقول بابلو:

 “لقد قرأت عن الإسلام وتعلمته وعندما اقتنعت بأنه دين الحق أعلنت إسلامي بمساعدة أصدقائي في العمل”.

قصة زواج العروسين

كان الأشخاص الذين تولوا مسئولية تنظيم حفل الزفاف، هما: سعد محسن العطوي، والسيدة منال محمد البلوي، والذين يعملان في الترجمة بمستشفى الملك خالد المدني بمنطقة تبوك.

 

وقد تحدث سعد العطوي؛ وهو صاحب المنزل الذي أقيم فيه حفل الزفاف، بأنه قد ساعد على تحقيق أمنية زميله الطبيب والذي كانت أمنيته بعد اعتناقه الإسلام أن يتزوج من مواطنته “والتي أسلمت أيضا”، على الطريقة السعودية، حيث علق قائلا:

“عندما أعلن الدكتور بابلو إسلامه ونطق الشهادتَيْن وتعلّم أصول الدين وأركانه طلب أن يكمل نصف دينه مع خطيبته في الأرجنتين التي أعلنت إسلامها لاحقاً، لكنه يرغب أن يكون الزواج بالسعودية، وعلى الطريقة الإسلامية، فساعدناه على إنهاء إجراءات استقدامها وقام وليها بتوكيلي نيابة عنه بإتمام عقد القِران، وهو ما تحقق قبل يومين بشكلٍ رسمي، وقررنا أنا وزميلتي منال البلوي؛ أن نتكفل بمصروفات الزواج، وأن يكون في منزلي بمشاركة والدتي وأسرتي؛ حيث زفت العروسة إلى عريسها وكأنها ابنة لنا جميعاً”.

كما أشارت المترجمة السعودية “منال البلوي”؛ إلى فرحة العروس والتي وصلت إلى درجة البكاء،بسبب شعورها بالقلق الشديد والذي تحول إلى الإطمئنان بعد أن شعرت بدفء العائلة، لتظهر شعور الإمتنان لما لاقته من أسرتي “العطوي” و”البلوي”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

2 تعليقات
  1. غير معروف يقول

    وإن أسلم بيقوله للشهادة…. فليس من الإسلام تبرج المرأة ولا ان يقبل مسلم بتبرح زوجته ولا يغار على محارمه. وليس من الإسلام رقص الرجل (الدحة) فكل هذا من الجاهلية التي يناقضها نور وعز الإسلام….
    ربما تقصدون تسعود بعد إسلامه

    1. همسة أحمد يقول

      ندعو له باذن الله بمزيد من الهداية وأن يلتزم بكامل التعاليم الاسلامية