برامج جديدة في الدراسات العليا بجامعة الملك خالد

تقدم جامعة الملك خالد في المملكة العربية السعودية العديد من البرامج على مستوى الدراسات العليا، بما في ذلك البرامج الجديدة في إدارة الأعمال وعلوم الكمبيوتر والهندسة، حيث تقدم الجامعة تعليمًا على مستوى عالمي، وبرامج الدراسات العليا بها ليست استثناء، وقد تم تصميم البرامج الجديدة لهذا العام 1445 في إدارة الأعمال وعلوم الكمبيوتر والهندسة لمنح الطلاب المهارات التي يحتاجونها للنجاح في سوق العمل التنافسي اليوم.

ماجستير جامعة الملك خالد 1445

أعلنت جامعة الملك خالد، في مؤتمر صحفي عقده اليوم، طرح عدد من البرامج النوعية في الدراسات العليا (دبلوم عالي  ماجستير، دكتوراه).

ستوفر البرامج المتميزة ط، التي تم تصميمها بالتعاون مع عدد من الجامعات الدولية، للخريجين فرصة لتعزيز معارفهم وخبراتهم في مجالات مواضيع محددة.

سيركز برنامج الدبلوم العالي على تطوير مهارات البحث والكتابة لدى الطلاب، فضلاً عن قدرتهم على التفكير النقدي والتحليلي، وسيقوم البرنامج أيضًا بتزويدهم بالأدوات اللازمة لإجراء البحوث الأصلية.

سيزود برنامج الماجستير الطلاب بالمعرفة والمهارات المتقدمة في مجال دراستهم المختار، بينما سيمكنهم برنامج الدكتوراه من إجراء بحث أصلي والمساهمة في النهوض بالمعرفة في التخصص الذي يختارونه.

وأعرب رئيس جامعة الملك خالد، عن فخره بإطلاق هذه البرامج التي قال إنها ستساهم في تنمية رأس المال البشري للمملكة العربية السعودية وتزود خريجينا بالمهارات والمعارف التي يحتاجونها للمنافسة في العالم.

ومضى يقول إن البرامج ستساعد أيضًا في تعزيز التعاون والعلاقات بين جامعة الملك خالد والجامعات الدولية الأمر الذي سيؤدي بدوره إلى تبادل المعرفة والأفكار.

جامعة الملك خالد
جامعة الملك خالد

تخصصات ماجستير جامعة الملك خالد الجديدة

أعلنت جامعة الملك خالد عن العديد من البرامج الجديدة التي تمت إضافتها إلى عروض الدراسات العليا، من بين هذه المجالات الجديدة التراث الوطني، والفيزياء الطبية، والتعلم الإلكتروني، وتحليل البيانات، والذكاء الاصطناعي.

وصرح مدير جامعة الملك خالد، أن البرامج الجديدة تأتي استجابة للاحتياجات المتغيرة بسرعة للمجتمع والقوى العاملة، وقال “نتطلع دائمًا إلى توقع احتياجات المستقبل وتزويد طلابنا بالمهارات والمعرفة التي يحتاجون إليها لتحقيق النجاح”.

جامعة الملك خالد
جامعة الملك خالد

وأضاف أن الجامعة ملتزمة بتوفير التعليم الجيد وفرص البحث للطلاب السعوديين، وقال “نحن فخورون بقدرتنا على تقديم هذه البرامج الجديدة وتزويد طلابنا بأفضل تعليم ممكن”.

البرامج الجديدة ليست سوى جزء واحد من التزام الجامعة لتوفير تعليم على مستوى عالمي، حيث تعمل أيضًا على تحسين مرافق الحرم الجامعي وجذب أعضاء هيئة تدريس على أعلى مستوى من جميع أنحاء العالم.

في الختام توفر البرامج الجديدة في الدراسات العليا بجامعة الملك خالد فرصة كبيرة للطلاب لمواصلة تعليمهم واكتساب المهارات والمعرفة التي يحتاجونها للنجاح في المجال الذي يختارونه.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد