مقترنًا مع قلب العقرب.. فلكية جدة تكشف تفاصيل هامة بشأن بدر ذي القعدة مساء اليوم

أشارت الجمعية الفلكية بجدة منذ قليل أنه سوف يتم رصد القمر البدر لشهر لذي القعدة، مساء اليوم السبت الموافق 3 يونيو 2023، مؤكده أنه سوف يُزين السماء طوال الليل، كما أنه سيكون في حالة اقتران مع النجم قلب العقرب في مشهد رائع يزين سماء المملكة العربية السعودية.

مقترنًا مع قلب العقرب.. فلكية جدة تكشف هامة بشأن بدر ذي القعدة مساء اليوم

مقترنًا مع قلب العقرب.. فلكية جدة تكشف هامة بشأن بدر ذي القعدة مساء اليوم

القمر البدر يزين سماء المملكة مساء اليوم

وأضافت “فلكية جدة” من خلال بيان رسمي لها عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أن القمر البدر سوف يشرق من الأفق الجنوبي الشرقي، وذلك بالتزامن مع غروب الشمس، وأن مساره في السماء سوف يحاكي المسار المنخفض للشمس بعد 6 أشهر من الآن.

وأشارت الفلكية أنه سوف يُلاحظ أن الحجم الظاهري للقمر كبيراً خلال شروقه، وذلك عندما يكون قريب من الأفق، ومن الممكن في تلك اللحظات أن يكون لونه أحمر أو برتقالي، ولكن بعد ارتفاع القمر للسماء سوف يعود إلى حجمه الصغير، وأنه مجرد وهم بصري يحدث في منتصف كل شهر قمري.

وتابعت “فلكية جدة”، أن القمر بدر سوف يصل إلى أعلى نقطة في السماء مع منتصف الليل بالتوقيت المحلي السعودي، ويكون مائلاً نحو الجنوب.

يهمك أيضاً

الرواتب والمكافآت.. مختص بالموارد البشرية: القواعد الجديدة تشمل جميع العاملين حتى الوزير
بدموع الفرح وتقبيل يد الأب.. لحظات مؤثرة لـ”ريانة برناوي” مع أسرتها بعد وصولها للأرض
حساب المواطن يُجيب: هل التسجيل في الضمان الاجتماعي يؤثر على الدعم؟

وأوضحت الفلكية أنه خلال الليالي القادمة، سوف يشرق القمر متأخراً بحوالي الساعة كل يوم، وبعد بضعة أيام سيكون مشاهداً في السماء في الصباح الباكر والفجر.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد