انطلاق اختبارات الدور الثاني لمكملي الثانوية العامة يوم الأحد 17 يوليو

تنطلق يوم الأحد الموافق ل17 يوليو 2022 اختبارات الدور الثاني في جميع مدن ومحافظات المملكة العربية السعودية بالنسبة للطلاب والطالبات الصف النهائي المكملين في الثانوية العامة حيث من المقرر أن تستمر لمدة خمس أيام كاملة.

وزارة التعليم تعلن موعد اختبارات الدور الثاني

اختبارات الدور الثاني

مراكز الإجراء والمراقبين:

وقد تم تحديد جميع مراكز الإجراء من قبل إدارات التعليم حسب أعداد الطلاب في كل إدارة على أن يتولى مدير التعليم تشكيل لجنة حصر عدد الطلاب المتوقع تخرجهم كذلك أن يتم تجهيز مقر اجتياز الامتحانات بحيث يتسع لاختبار 500 طالب.

جدول إجراء اختبارات الدور الثاني

وفي حال زاد العدد عن ذلك يمكن للإدارة فتح مركز جديد حيث يتم تشكيل لجنة تنفيذية جديدة برئاسة مدير الاختبارات والقبول وتعيين مدير للمركز الجديد ومعلمين في المواد المستهدفة (معلم لكل 150 طالب) ومراقبين (مراقب لكل 25 طالب) وحارس للمركز.

مراكز اجراء الاختبارات

مهام اللجنة التنفيذية بإدارة التعليم:

حسب ما أعلنته الوزارة فإن على اللجنة التنفيذية بإدارة التعليم تنفيذ أعمال اختبارات الدور الثاني للطلاب المتوقع تخرجهم ومن أبرز هذه المهام:

  • تحديد المواد الدراسية المستهدفة
  • تجهيز نماذج الاختبارات والنماذج البديلة وإعداد الجداول الخاصة بها
  • مراقبة اللجان والرصد والتصحيح وإخراج النتائج
  • طباعة شهادات الطلاب المتخرجين من الثانوية

تصحيح اختبارات الدور الثاني

الجدير بالذكر أن اختبار الدور الثاني للطلبة المنتقلين في بقية المراحل الدراسية سوف يكون مع عودة الهيئة الإدارية فيما ستكون عملية الرصد والتصحيح في الأسبوع الأول مع عودة المعلمين مع بداية الموسم الدراسي الجديد 1444.

اختبارات الدور الثاني في الثانوية العامة


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد