الهيئة العامة للغذاء والدواء في المملكة العربية السعودية تضبط 600 عبوة من المبيدات منتهية الصلاحية في مدينة بريدة.

قامت الهيئة العامة للغذاء والدواء في المملكة العربية السعودية بضبط عبوات من المبيدات لكونها منتهية الصلاحية، وقدرت كمية العبوات بـ 600 عبوة، وكان ذلك في أحد منافذ البيع في مدينة بريدة في منطقة القصيم.

ونقلا عن جريدة عكاظ السعودية، فقد وضحت الهيئة العامة أنها قد رصدت المنتجات المخالفة أثناء قيامها بجولات الرصد والكشف التي تقوم بتنفيذها باستمرار على كافة منافذ البيع التابعة لها، وبينما كانت تقوم بالتفتيش في منافذ بيع مبيدات آفات الصحة العامة بهدف التأكد من سلامة ونظامية المنتجات التي يتم تداولها.

كما أشارت الهيئة إلى أنها قد قامت بإحالة المخالفات إلى وزارة البيئة والمياه والزراعة، من أجل استكمال كافة الإجراءات النظامية تجاه الشركة المخالفة. كما وضحت أن الهيئة تقوم بعمل حملات تفتيشية ورقابية بشكل دوري على كافة المنشآت الخاضعة لإشرافها، وذلك بالتعاون مع الجهات المختصة، بهدف التأكد والتحقق من التزام كافة المنشآت والشركات بجميع متطلبات وقوانين اللوائح الفنية والالتزام بجميع المواصفات الغذائية المعتمدة. ويتم اتخاذ الإجراءات النظامية بحق من يرتكب شيئًا من هذه المخالفات حرصًا على سلامة وصحة المستهلك.

كما دعت الهيئة إلى الإبلاغ عن أي حالة مخالفات من قبل المنشآت الخاضعة لإشرافها، وذلك عن طريق الاتصال على الرقم الموحد 19999 أو عن طريق تطبيق “طمني”.”


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد