‏الهيئة العامة للعقار السعودية: وضع إعلان على العقار المعروض للبيع دون ترخيص غرامته 200 ألف ريال

تم إنشاء الهيئة العامة للعقار السعودية من أجل تنظيم والإشراف على سوق العقارات في المملكة العربية السعودية، وتتمثل مهمتها الرئيسية في إصدار تراخيص لشركات العقارات والشركات الإعلانية، وقد جاء قرار يجب دفع رسوم إعلان قبل عرض الاعلانات وتبلغ قيمتها 200 الف ريال، بعد ذلك يُسمح للمرخص له بوضع إعلان عن العقار المعروض للبيع.

قرار هام من هيئة العقار السعودية 

أعلنت الهيئة العامة للعقار السعودية أن وضع إعلان عن عقار بدون ترخيص سيتم تغريمه 200 ألف ريال، وجاء هذا الإعلان في محاولة لتنظيم سوق العقارات وتضييق الخلاف على النشاط غير القانوني.

صرحت SREA أن جميع الإعلانات الخاصة بالعقارات يجب أن يتم وضعها بواسطة وكيل عقارات مرخص وهذا لضمان فحص جميع العقارات بشكل صحيح وحماية المشترين من عمليات الاحتيال، وسيساعد هذا أيضًا على خلق مجال متكافئ لجميع وكلاء العقارات في السوق.

حذرت الهيئة من أن كل من يضع إعلان عن العقار المعروض للبيع بدون ترخيص سيتم تغريمه 200 ألف ريال هذا مبلغ كبير، ونأمل أن يردع الناس عن خرق القانون.

من المؤكد أن هذه الخطوة من قبل SREA سيكون لها تأثير إيجابي على سوق العقارات في المملكة العربية السعودية، وسيخلق بيئة أكثر تنظيمًا وأمانًا لكل من المشترين والبائعين.

الهيئة العامة للعقار
الهيئة العامة للعقار

تعمل الهيئة العامة للعقار على حماية حقوق المستهلك 

الهيئة العقارية السعودية هي الهيئة الحكومية المسؤولة عن تنظيم قطاع العقارات في المملكة العربية السعودية، حيث تصدر تراخيص للشركات العقارية والأفراد الذين يرغبون في العمل في القطاع، وهو مسؤول عن ضمان التزام جميع الشركات والأفراد بالقواعد واللوائح التي تضعها الحكومة.

تتمثل مهمة هيئة العقار السعودية في تطوير وتنظيم قطاع العقارات من أجل المساهمة في النمو الاقتصادي والتنمية في المملكة، حيث تلتزم بحماية حقوق المستهلكين وضمان أعلى معايير الجودة والمهنية في قطاع العقارات.

للهيئة العقارية السعودية سلطة فرض عقوبات على الشركات والأفراد الذين ينتهكون القواعد والأنظمة، وقد تم وضع هذه اللوائح لحماية حقوق المشترين والبائعين، ولضمان عمل سوق العقارات بسلاسة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد