النيابة العامة: السجن 18 عاماً وغرامات مالية لـ3 متهمين بغسل أموال

النيابة العامة صرحت عن نتائج التحقيق مع المتهمين بغسيل الأموال، بعد الانتهاء من إجراءات التحقيق والكشف عن ثلاث مواطنين سعوديين ومواطن عربي غير سعودي الجنسية، والذي كان يخفي في مركبته مشغولات ذهبية يصل وزنها 6 كيلو جرام تقريبا، وقام بنقلها إلى أراضي المملكة عبر منفذ بري.

النيابة العامة: السجن 18 عاماً وغرامات مالية لـ3 متهمين بغسل أموال

النيابة العامة السعودية

كشفت الإجراءات التي قامت بها النيابة أن الأشخاص السعوديين قاموا بفتح سجلات تجارية وحسابات بنكية لكيانات وهمية، وبعدها يتم تسليمها للشخص الرابع غير السعودي، ويقوم الأخير بالتصرف بها، كما يقوم بتحويل هذه الأموال الطائلة خارج السعودية وبعد التحقق من مصدر هذه الأموال تبين أنهم حصلوا عليها بطرق غير مشروعة مبطنة لمشروعات وهمية لتبدو الأموال من مصادر مشروعة.

عقوبة غسيل الأموال

تم تحويل المتهمين للمحكمة المختصة وتقدمت النيابة العامة بتقديم كافة أدلة الإدانة، وبعدها تم الحكم على المتهمين بمدد مختلفة بلغت ثمانية عشر عاما، مع الحكم على المتهمين بدفع غرامات مالية بلغت خمسمائة ألف ريال سعودي، كما تمت مصادرة نفس قيمة الأموال التي قاموا باستغلالها في غسيل الأموال، والأموال والمشغولات الذهبية المتحصل عليها، والعائد من الأموال التي استعملوها.

كما تم الحكم على الوافد العربي المشترك في الجريمة بالابعاد عن المملكة العربية السعودية بعد أن يتم انقضاء مدة عقوبته، وحظر تمكينه من التصرف بالكيانات المتحكم بها والحسابات البنكية إلا في أحوال منصوص عليها طبعا لنظام مكافحة غسل الأموال.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد



جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.