النساء السعوديات ينفقن 60 مليار ريال على هذه السلعة.. ماذا عن قائمة الأجمل؟

النساء السعوديات من أكثر نساء العالم ثقافة ولباقة وقدرة على تحدي الصعاب، وعلى الجانب الآخر هناك دراسات أكدت أن النساء السعوديات هن من أجمل نساء العالم، ويأتين تحديدا في المرتبة الثالثة عالميا، لكن هناك تقرير آخر صدر من قلب السعودية أثار ملايين التساؤولات حول: هل المرأة السعودية جميلة حقا؟.

 

دراسة تؤكد أن النساء السعوديات من أجمل نساء العالم

قبل أن نبحر في تفاصيل الموضوع، نود أن نؤكد أننا هنا من أجل فكرة قيمة ولا نناقش جمالا شكليا أو ظاهريا.

في دراسة قام بها الباحث البريطاني “كريستوفور جولايل” توصل فيها إلى أن المرأة السعودية من أجمل نساء العالم، من حيث معايير الثقافة والشخصية والاحترام والذكاء وعوامل أخرى بجانب الجمال الخارجي.

 

النساء السعوديات ينفقن 60 مليار ريال سعودي على مستحضرات التجميل

في تقرير صدر عن موقع Saudi Health and Beauty. كشف أن الأسواق السعودية سجلت بيع مستحضرات تجميل بمبلغ 60 مليار ريال سعودي في العام.

وهذا الأمر فتح الباب أمام سيل من التساؤلات أبرزها: كيف تكون المرأة السعودية من أجمل نساء العالم وتنفق كل تلك النقود على مستحضرات التجميل؟ كم كانت ستنفق لو لم تكن من ضمن قائمة الأجمل عالميا؟.

 

ونحن هنا للإجابة على هذا السؤال تحديدا ونقول: أولا، معايير الجمال كما ذكرنا ليست ظاهرية فقط، وإنما المرأة السعودية تتميز بكثير من الصفات الأخرى -بجانب الجمال- تجعلها في مقدمة قائمة الأجمل عالميا.

والأمر الثاني يتعلق بمستحضرات التجميل، شراء هذه المساحيق التجميلية بكل ذلك المبلغ؛ لا يعني أن من تستخدمه ليست جميلة، وإنما تستخدم هذه المستحضرات للحفاظ على الجمال أكبر فترة زمنية ممكنة.

كما أن هذا المبلغ يدل على أن المرأة السعودية من أكثر نساء العالم اهتماما بنفسها، والاهتمام بالنفس يتطلب الكثير من المال بالتأكيد.

وربما لو بحثت عن صاحبات المركز الأول في العالم من حيث الجمال؛ لوجدت أنهن ينفقن أضعاف ما تنفقه المرأة السعودية في مستحضرات التجميل.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد