الموارد البشرية ترتفع بخدماتها الرقمية إلى ١٠٠٠ خدمة

حققت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية العديد من الإنجازات النوعية في سوق العمل خلال العام الجاري 2023، والتي ساهمت في تحسين الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية للمواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية.

وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية-مصدر الصورة: منصة الوزارة

أبرز هذه الإنجازات

ارتفاع عدد السعوديين العاملين في القطاع الخاص من 1.7 مليون إلى 2.3 مليون، بينهم 361 ألف لم يسبق لهم العمل.
وارتفاع معدل السعوديين في المهن المستهدفة بالتوطين، حيث ارتفع معدل السعوديين في المهن الهندسية من 40 ألفًا إلى 70 ألفًا، والمهن المحاسبية من 42 ألفًا إلى 103 آلاف.
كما ارتفاع معدلات مشاركة المرأة في سوق العمل من 17% إلى 35.3%، لتتجاوز المستهدف المحدد في رؤية المملكة 2030، وتمكين أكثر من 100 ألف شاب وشابة خلال العام الجاري، وتحويل أسرهم من أسر محتاجة إلى أسر منتجة.

زيارات المستفيدين

وفي مجال الخدمات الإلكترونية، أوضحت الوزارة أن زيارات المستفيدين للفروع انخفضت بنسبة 74%، حيث انخفضت الزيارات من 53 ألف زيارة إلى 13،700 زيارة، وفي المقابل زادت الخدمات المؤتمتة من 284 خدمة إلى 1000 خدمة رقمية بنسبة 80% من إجمالي الخدمات، مشيرة إلى أنها تستهدف إطلاق 300 خدمة جديدة خلال العام المقبل 2024م.

وتشير هذه الإنجازات إلى نجاح وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في تحقيق أهدافها الاستراتيجية، والتي تتمثل في تمكين المواطنين من الحصول على فرص عمل مناسبة، وزيادة نسبة التوطين في المهن المستهدفة.

مشاركة المرأة

كما تشير إلى رفع معدلات مشاركة المرأة في سوق العمل، وتمكين الشباب والشابات من تحقيق طموحاتهم.
وتأتي هذه الإنجازات في إطار الجهود التي تبذلها الحكومة السعوديةالحكومة السعودية لتحسين الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية للمواطنين والمقيمين في المملكة، وتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد