المملكة العربية السعودية تعلن ترشحها لاستضافة كأس العالم 2034

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم يوم الأربعاء عن نية المملكة العربية السعودية الترشح لاستضافة نهائيات كأس العالم 2034.

المملكة العربية السعودية تعلن ترشحها لاستضافة كأس العالم 2034

جاء هذا الإعلان بعد إعلان الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) أن النسخة المقبلة للبطولة في عام 2030 ستقام في المغرب وإسبانيا والبرتغال مع إقامة الثلاث مباريات الافتتاحية في أوروغواي والأرجنتين وباراغواي.

وقد أعرب الاتحاد السعودي عن نيته في الترشح لاستضافة كأس العالم 2034 بموجب خطة شاملة تهدف إلى استغلال كل الإمكانيات والموارد لتوفير تجربة رائعة وفريدة من نوعها لعشاق كرة القدم في هذا الحدث العالمي.

وقد أشارت وكالة الأنباء السعودية إلى النجاحات الكبيرة التي حققتها المملكة في استضافة العديد من الأحداث والفعاليات الرياضية العالمية.

يأتي هذا الإعلان بعد ست مشاركات سابقة للمنتخب السعودي في بطولات كأس العالم كانت آخرها في عام 2022.

وأكد الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي أن رغبة المملكة في استضافة كأس العالم 2034 تعكس نهضة شاملة تحققت في مختلف المجالات مما جعلها مركزًا قياديًا وواجهة دولية لاستضافة الأحداث العالمية الكبرى.

وأشار ولي العهد السعودي إلى أن هذا الترشح يعكس جهود المملكة في نشر رسائل السلام والمحبة في العالم حيث تعتبر الرياضة واحدة من أهم وسائل تحقيق ذلك، وتساهم في لقاء الشعوب المختلفة وتعدد ثقافاتها.

وقد نجحت المملكة في استضافة أكثر من 50 حدث رياضي دولي في مختلف الرياضات منذ عام 2018، مما أكسبها مكانة بارزة كوجهة رياضية عالمية.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد