المعهد السعودي التقني للخطوط الحديدية «سرب» يعلن فتح باب التسجيل في البرنامج التدريبي المنتهي بالتوظيف

أعلن المعهد السعودي التقني للخطوط الحديدية “سرب” عن فتح باب التسجيل في البرنامج التدريبي الذي ينتهي بالتوظيف، هذا البرنامج مفتوح للرجال والنساء على حد سواء، وسوف يزود المشاركين بالمهارات والمعرفة اللازمة للعمل في قطاع السكك الحديدي، البرنامج مفتوح لجميع المواطنين السعوديين الذين لا تقل أعمارهم عن 20 عامًا وآخر موعد للتسجيل هو 20 سبتمبر 2023.

وظائف المعهد السعودي التقني للخطوط الحديدية 

أعلن المعهد السعودي التقني للخطوط الحديدية “سرب” عن فتح باب التسجيل في البرنامج التدريبي الذي ينتهي بالتوظيف، حيث يقدم البرنامج تدريبات مكثفة في مختلف جوانب تشغيل السكك الحديدية وصيانتها، ويوفر للمشاركين فرصة الحصول على شهادة في تكنولوجيا السكك الحديدية.

تم تصميم البرنامج لإعداد المشاركين لمهنة في صناعة السكك الحديدية، وسيغطي موضوعات مثل البنية التحتية للسكك الحديدية، وصيانة المسارات، وعربات السكك الحديدية، والإشارات، وإدارة حركة المرور.

عند الانتهاء من البرنامج، سيتمكن المشاركون من العثور على عمل مع شركة السكك الحديدية السعودية، أو غيرها من مشغلي السكك الحديدية في المملكة العربية السعودية.

العمل في شركة مترو العاصمة (كامكو) التي تشغل المسار الأول والثاني لقطار الرياض.

المعهد السعودي التقني للخطوط الحديدية
المعهد السعودي التقني للخطوط الحديدية

 تخصصات البرنامج

يوفر البرنامج للمشاركين تدريبًا مكثفًا في أحد التخصصات الثلاثة:

  • تتبع الصيانة.
  • وصيانة المركبات والقاطرات.
  • صيانة الإشارات والاتصالات.

البرنامج مفتوح لكل من السعوديين من عمر 20- 26 سنة، وسيتم اختيار المشاركين بناءً على مؤهلاتهم وخبراتهم، وأولئك الذين أكملوا البرنامج بنجاح سيضمنون الحصول على وظيفة في شركة السكك الحديدية السعودية.

يعد البرنامج جزءًا من جهود الحكومة السعودية الأوسع نطاقًا لتطوير قطاع الخطوط الحديدية في البلاد وخلق فرص عمل للمواطنين السعوديين في السنوات الأخيرة، استثمرت الحكومة بكثافة في بناء شبكة الخطوط الحديدية الجديدة، وهي الآن الأكبر في الشرق الأوسط.

موعد انتهاء التقديم وبدأ البرنامج 

ينتهي بالتوظيف يوم السبت 5 أغسطس 2023، على أن يبدأ التدريب يوم الأحد 10 سبتمبر 2023 ويهدف البرنامج إلى تزويد المشاركين بالمهارات والمعارف اللازمة للعمل في قطاع السكك الحديدية سيشمل البرنامج تدريبًا نظريًا وعمليًا على حد سواء، وسيتم تقديمه من قبل خبراء في هذا المجال.

المعهد السعودي التقني للخطوط الحديدية
المعهد السعودي التقني للخطوط الحديدية

 الشروط وطريقة التطبيق

يجب على جميع الراغبين في التقدم للبرنامج استيفاء الشروط التالية:

– الجنسية السعودية.

– بين 20 -26 سنة

– شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها.

– صحة بدنية جيدة.

يبدأ الراتب من 3000 ريال يمكن لمن تنطبق عليهم الشروط المذكورة أعلاه تقديم طلباتهم عن طريق ملء النموذج المتاح عبر الإنترنت المتاح على موقع المعهد السعودي التقني للخطوط الحديدية أو الاتصال على هذا الرقم 0163263663.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد