تنبيه من هيئة المرور.. لا تضع مواد قابلة للتفاعل مع الحرارة في السيارات

نصحت الإدارة العامة للمرور بالمملكة العربية السعودية بضرورة التحقق من خلو المركبات من المواد التي تمكنت من التفاعل مع الحرارة خلال فصل الصيف، وأكدت الإدارة على أهمية التحقق من عدم وجود عبوات مضغوطة في المركبات عند ارتفاع درجات الحرارة وعلى سبيل المثال، يجب عدم ترك زجاجات العطور واسطوانات الغاز والبطاريات وبنوك الطاقة والهواتف والأجهزة المحمولة والولاعات داخل المركبات خلال فصل الصيف، وفي السطور التالية سوف نقوم بتقديم تفاصيل أكثر وضوحاً حول تحذير هيئة المرور السعودية.

تحذير من المرور السعودي حول ترك هذه الأشياء في السيارة مع ارتفاع درجات الحرارة

مع ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف، يزداد ارتفاع حرارة داخل السيارة بشكل ملحوظ، وقد يصل إلى مستويات غير محتملة ولذلك، يجب أن ننصح بشدة بعدم ترك بعض الأشياء داخل السيارة لفترات طويلة في هذه الظروف، إذا تم تجاهل هذه النصائح، يمكن أن تحدث مشاكل خطيرة مثل تلف الممتلكات أو خطر صحي على الحيوانات الأليفة أو حتى على صحتك، حيث أنه من المهم أن يدرك مالك السيارة تأثير درجات الحرارة العالية على ما يترك داخل السيارة، فيما يلي بعض الأشياء التي يجب تجنب تركها في السيارة في الحر الشديد.

الأشياء الخطرة داخل السيارة في فصل الصيف

  • الولاعات: على الرغم من كمية الغاز الصغيرة في الولاعات، إلا أنها قد تتسبب في انفجار داخل السيارة وتحدث أضرارا جسيمة وحتى حرائق كبيرة.
  • عبوات الغاز المضغوطة: تحتوي هذه العبوات على مواد قابلة للاشتعال، وبزيادة درجة الحرارة داخل السيارة، قد تنفجر بشكل غير متوقع، وتشمل معطرات الجو وملمعات السيارة ومزيلات الصدأ ومبيدات الحشرات وغيرها.
  • المعطرات الشخصية: إضافة إلى معطرات الجو، قد تتسبب عبوات المعطرات الشخصية في حرائق داخل السيارة بسبب احتوائها على مواد كيميائية سريعة الاشتعال، خاصة عند تعرضها لأشعة الشمس المباشرة.
  • أسطوانات الغاز: يعتمد الكثيرون على أسطوانات الغاز أثناء التخييم أو لحفظ الكيروسين داخل السيارة، يجب تجنب وضعها في السيارة في الأجواء الحارة لتجنب خطر اشتعالها، ويفضل الابتعاد عنها حتى تحتاج لاستخدامها.
  • لأجهزة الإلكترونية والبطاريات: تعرض الأجهزة الإلكترونية للحرارة بشدة، وهذا يمكن أن يتسبب في تلفها إذا تركت داخل السيارة في أيام حارة بالإضافة إلى ذلك، يحتوي العديد من هذه الأجهزة على بطاريات، وتتأثر هذه البطاريات أيضًا بالحرارة، مما يمكن أن يؤدي إلى حدوث تغيرات كيميائية فيها وفي مراحل متقدمة، قد تصبح هناك خطرا على اشتعال هذه البطاريات بشكل مفاجئ داخل السيارة.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد