المرور السعودي يُنوه عن رصد المخالفات المرورية إلكترونيًا…بغرامة تصل حتى 2000 ريال سعودي

الإدارة العامة للمرور السعودي كشفت خلال الساعات الأخيرة عن قيمة الرسوم المقررة لعدد من المخالفات، مع إعلانها لبدء رصد المخالفات المرورية إلكترونيًا، فقد أوضحت أنه ابتداءً من يوم الأحد، سوف تبدأ برصد سبع مخالفات، حيث يأتي ذلك في إطار التعاون المُشترك مع مشروع السلامة المرورية المتطورة.

رسوم الجديدة تعليمات هيئة المرور السعودية

في إطار إعلان هيئة المرور السعودية عن استئنافها رصد سبع من المخالفات المرورية إلكترونيًا، تم تحديد قيمة ثلاث مخالفات منهم، والتي تبدأ من 1000 ريال وحتى 2000 ريال، وذلك لكلٍ مما يلي:-

  • القيادة على أكتاف الطريق.
  • الوقوف على الأرصفة أو المسارات الغير مسموح التوقف عليها. 
  • قيادة مركبة بلوحات تالفة سواء تلف جزئي أو كلي؛ مما أدى لكونها غير واضحة.

أما عن قيمة المخالفة الخاصة بتنظيمات السير، فإنها قد تبدأ من 150 ريالًا سعوديًا وحتى 300 ريال، وقيمة المخالفة الخاصة بوقوف المركبات بأماكن غير مخصصة لها، فإنها تبدأ من 100 إلى 150 ريالًا سعوديًا.

قيمة مخالفات الشاحنات والمعدات الثقيلة

أوضح المرور السعودي قيمة المخالفات المقررة في حالة رصد دخول وخروج الشاحنات والمعدات الثقيلة، وذلك من مدن المملكة وإليها في الأوقات الغير مسموح بها، بغرامة تبدأ من 1000 ريال سعودي، وحتى 2000 ريال سعودي.

كما تم تحديد قيمة المخالفة المتعلقة بتجاوز محطة قياس الأوزان والأبعاد الخاصة بشاحنات النقل، وهي 5000 ريال سعودي، وفي حال تكرارها سوف يتم مضاعفة قيمة المخالفة، بحد أقصى 10000 ريال سعودي.

في حين أنه قد تمت الإشارة أيضًا إلى قيمة المخالفة الخاصة بعدم سير الشاحنات والمعدات الثقيلة بالمسار الأيمن المخصص لهما، وقد بدأت من 3000 ريال وحتى 6000 ريال سعودي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد