المركز الوطني للأرصاد عبر نظام الإنذار المبكر تنبيهات عدة حول حالة الطقس المتوقعة في هذه المناطق

أصدر المركز الوطني للأرصاد عدة تنبيهات عبر نظام الإنذار المبكر عن حالة الطقس المتوقعة خلال الساعات المقبلة في هذه المناطق بالمملكة العربية السعودية، وأصدر الإنذار الأول للمنطقة الشمالية الغربية، وسيكون الطقس سيكون مغبرًا جدًا في بعض الأحيان فوق المناطق الشمالية والوسطى، وأن هناك فرصة لتكوين بقع ضبابية على بعض المناطق الساحلية.

تحذير من المركز الوطني للأرصاد 

نصح المركز الوطنى للأرصاد الجوية الجمهور بتوخي الحذر واتخاذ جميع الاحتياطات اللازمة، وخاصة أولئك الذين يعانون من مشاكل في الجهاز التنفسي.

كما قال المركز إن هناك فرصة لسقوط أمطار على المناطق الجنوبية الغربية والشمالية الغربية خلال الليل والساعات الأولى من صباح الغد.

المركز الوطني للأرصاد
المركز الوطني للأرصاد

وحث المركز الوطني للأرصاد الجمهور على توخي الحذر واتخاذ جميع الاحتياطات اللازمة، خاصة أولئك الذين يعيشون في المناطق المعرضة للفيضانات.

مناطق نجران ومكة المكرمة والمدينة المنورة

ستشهد مناطق نجران ومكة المكرمة والمدينة المنورة رياح نشطة وأتربة متصاعدة مع انخفاض في الرؤية حتى الساعة التاسعة مساءً، وستكون كمية الغبار والدخان في الهواء عالية، مما قد يسبب صعوبات في التنفس لمن يعانون من الربو أو مشاكل أخرى في الجهاز التنفسي.

ستؤثر الرياح أيضًا على أجزاء أخرى من البلاد، بما في ذلك نفخ الغبار والرمل عبر الطرق السريعة والتسبب في ضعف الرؤية، ويُنصح السائقون بتوخي الحذر والحفاظ على مسافة آمنة من المركبات الأخرى.

من المتوقع أن تتحسن حالة الطقس غدًا، ولكن يُنصح الجمهور بالبقاء على اطلاع بأحدث التوقعات واتخاذ الاحتياطات اللازمة.

المركز الوطني للأرصاد
المركز الوطني للأرصاد

 تشهد منطقتا الباحة وجيزان امطارا معتدلة الى غزيرة مع امطار غزيرة وانعدام الرؤية

أصدر المركز الوطني للأرصاد عدة تنبيهات بخصوص حالة الطقس المتوقعة خلال الساعات المقبلة لمنطقتي الباحة وجيزان بالمملكة العربية السعودية، حيث يمكن أن تتوقع هذه المناطق أمطارًا معتدلة إلى غزيرة مع هطول أمطار غزيرة وغياب الرؤية تقريبًا.

من المتوقع أن يتسبب هذا الطقس في ظروف قيادة صعبة وفيضانات مفاجئة، ويُنصح سكان هذه المناطق بتوخي الحذر وتجنب السفر غير الضروري.

أصدر المركز الوطني للأرصاد عبر نظام الإنذار المبكر عدة تنبيهات حول حالة الطقس المتوقعة خلال الساعات المقبلة في هذه المناطق من المملكة العربية السعودية، يُنصح الجمهور باتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة والبقاء على اطلاع بآخر التحديثات.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد