المديرية العامة للمرور: تمديد المهلة لإسقاط المركبات التالفة لمدة عام

أعلنت المديرية العامة للمرور السعودي أنه تم الموافقة على تمديد المهلة التصحيحية لإسقاط المركبات المٌهملة أو التالفة لمدة عام، بحسب ما جاء بالنص بالبند الثالث وفق قرار مجلس الوزراء رقم (99) وتاريخ 1443/2/7هـ، التمديد لمدة عام إضافي يبدأ من الأول من شهر مارس الحالي، لذلك على جميع الراغبين في نقل السيارات التالفة لديهم من سجلاتهم التوجه إلى محال بيع المركبات (التشليح)، وذلك قبل إنتهاء المدة المحددة لمنع تطبيق أي رسوم أو غرامات.

إسقاط المركبات التالفة

أوضح المرور السعودي أنه من الممكن إسقاط المركبات المهملة أو التالفة من خلال بوابة أبشر بخطوات سهلة من خلال رابط كيف أسقط سيارتي القديمة، موضحاً إذا كان يمكن إسقاط سيارة بدون لوحة أم لا فضلاً عن كافة التفاصيل والتعليمات الخاصة بهذا الشأن عبر الرابط السابق، فيما نوه أن توجد رسوم وغرامات تطبق في حال عدم الالتزام بالإسقاط خلال الفترة المحددة.

تمديد المهلة

بدأت من الأول من مارس الحالي وتستمر لمدة سنة كاملة، للأشخاص الذين لديهم مركبات قديمة غير صالحة للاستخدام (تالفة)، يجب تسليمها إلى مراكز البيع للسيارات الملغى تسجيلها (التشليح)، علماً بأن يجب ان تكون المراكز أو المنشآت الخاصة بذلك معتمدة، ولهذا سوف تجد القائمة بأسمائهم عبر بوابة أبشر لكي تختار المركز القريب من مكان سكنك.

ربما يهمك هذا أيضاً: توضيح من المرور السعودي بشأن المركبات التي يمكن إسقاطها بدون غرامة

خطوات تجديد استمارة سيارة 2023 إلكترونياً عبر بوابة أبشر المرور

الغرامات والرسوم

هل يتم توقيع غرامات في حال عدم الالتزام بالمهلة التصحيحية لإسقاط مركبتي؟ نعم بحسب القوانين والأنظمة للمرور السعودي، حيث أوضحت المديرية أنه في حال قام الشخص بتسليم مركبته القديمة إلى محال مكابس الحديد أو التشليح قبل إنتهاء المدة الممنوحة سوف يتم إعفائه من الرسوم والغرامات المترتبة على ذلك.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد