منصة إحسان تحذر من الاحتيال المالي في التبرعات باسمها.. الرابط الرسمي

تزامنا مع دخول شهر رمضان الكريم الذي يكثر فيه فعل الخير والرحمة بالمحتاجين، حذرت منصة إحسان للعمل الخيري من التعامل مع أي أي صفحة أو موقع غير الرسمي المخصص لها، وأوضحت أن توجد جهات احتيالية لجمع التبرعات باسم المنصة والتي تنشط كثيراً على المحسنين، ولهذا وجهت بالانتباه نحو أي شخص أو جهة تقوم بجمع المال عبر عدة طرق منها، مكالمات هاتفية، الصفحات الإلكترونية الغير رسمية، مواقع التواصل، الرسائل النصية.

تبرعات منصة الإحسان

دعت المنصة ضرورة التأكد من المتبرع لضمان وصول الخير لمستحقيه، وذلك يكون عبر التطبيق أو الصفحة الرسمية لها من خلال رابط منصة إحسان

البرامج

تضم منصة إحسان مجموعة من البرامج التي تشمل (التبرع بالدم – غراس – الزكاة – هدية – الأضاحي – الحملات – التبرع الدوري – التبرع بالرسائل).

فرص التبرع

  1. المشاريع: وهي تضم المساعدات المالية لعدة فئات منها مشاريع عامة وتشمل شؤون كثيرة مثل (تأثيث منازل للمحتاجين، تأهيل الأطفال ذوي الإعاقة، وجبات إفطار للصائمين، احتياجات الغذاء الأساسية للمحتاجين، وغيرهم، كما تضمنت المشاريع أيضاً (مشاريع الإسكان – كفالة اليتيم – العناية بالمساجد).
  2. تيسرت وهي تضم مساعدة المتعثرين في التنفيذ القضائي، وفواتير الكهرباء.
  3. فرجت لمساعدة الغارمين والغارمات ممن هم عليهم أحكام بسبب تراكم الديون وهم من المحتاجين وغير القادرين على السداد.
  4. المتجر وهو لجمع التبرعات من أجل زراعة الأشجار لمكافحة التصحر، كفارة اليمين والعاجز، طباعة ونشر المصاحف.
  5. الإغاثة: تضم معونة سلال الحياة الغذائية، الكفالة السنوية للأيتام، خيام لـ الإيواء والإسكان.

يذكر أن منصة إحسان هي منصة خيرية تساهم في جميع التبرعات من المحسنين وإيصالها للفئات المحتاجين حسب التصنيف الموجود بالمنصة، وأتاحت إمكانية اختيار الفئة المراد التبرع لها عبر الموقع الإلكتروني الرسمي أو من خلال التطبيق الخاص بها على الهواتف.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد