المؤتمر السعودي البحري يلقى تأييدا واسع النطاق من مجتمع البحرية العالمي

تتوجه أنظار القطاع البحري العالمي، نحو مركز الظهران إكسبو في الدمام، يومي 21/20 من شهر سبتمبر المقبل، إثر انعقاد المؤتمر السعودي البحري، لتسليط الضوء على إمكانات القطاع البحري الهائلة، في المملكة العربية السعودية، والفرص الكبيرة التي يوفرها قطاع الخدمات البحرية اللوجستية.

اجتماع الحضور في المؤتمر البحري السعودي _ مصدر الصورة: موقع الوطن

اجتماع الحضور في المؤتمر البحري السعودي _ مصدر الصورة: موقع الوطن

الجدير بالذكر أن المؤتمر سوف يتضمن جدول أعمال حافل بالعديد من الأنشطة والفعاليات، إضافة إلى معرض يشارك فيه عدد من كبرى شركات ومؤسسات القطاع البحري، بما فيها:

  1. هيئة الموانئ العامة،(موانئ). 
  2. المعهد البحري الدولي. 
  3. هيئة النقل العالمية. 
  4. الشركة السعودية للموانئ العالمية.
  5. شركة جراند ويلد لبناء السفن. 
  6. شركة ناغي للأعمال البحرية. 
  7. دي بي وورلد. 
  8. الشركة العربية لبناء وإصلاح السفن (أسرى)، وغيرها.

كما سيشهد اليوم الأول من المؤتمر، كلمات رئيسية من كل من شركة “البحري” الشريك الاستراتيجي المؤسس، وأيضا جون ماكدونالدز الرئيس ومدير العمليات في هيئة التصنيف الأمريكية (ABS)، ومستشارة الاقتصاد الأزرق، في المكتب التنفيذي للرئيس الكيني، السيدة نانسي كاريجيثو، وإريك جينسبي، رئيس العضوية وتطوير الأعمال لدى مجلس الملاحة البحرية، في دول البلطيق (بيمكو ).

وأيضا سوف يشهد المؤتمر عدة فعاليات أبرزها، جلسة رئيسية نحو النظرة المستقبلية، في شأن القطاع البحري بالمملكة العربية السعودية، والتي سوف يشارك فيها الرئيس التنفيذي، للشركة العالمية للصناعات البحرية، الدكتور عبد الله الأحمري.

في السياق ذاته أوضحت إيما هويل، مديرة المحتوى في سيتريد ماريتايم، وهي الجهة المنظمة للمؤتمر، أنهم يفتخرون بجدول فعاليات المؤتمر السعودي البحري الذي وضعوه، ونجاحهم في استقطاب نخبة من الشخصيات العامة الرائدة والقيادية، في القطاع البحري العالمي، لتشارك في هذا الحدث الكبير، الأمر الذي يميز برنامج المؤتمر في هذا العام.

ومن جهة أخرى، أوضح كريس مورلي، مدير مجموعة سيتريد ماريتايم، أنهم عملوا بشكل مذهل مع شركائهم، لوضع برنامج متكامل يغطي كافة المجالات المتنوعة، في القطاع البحري واللوجستي، مما يساعد المؤتمر في تقديم عدة رؤى متعمقة، حول مواضيع مختلفة تهم الحضور.

يشار إلى أن البرنامج التفاعلي للمؤتمر يتضمن عدد من الجلسات المتخصصة، التي يمكن حضورها مجانا، مما يساعد جميع الحاضرين على اختيار موضوعات تنال اهتمامهم، والمشاركة الفعالة في العديد من الأنشطة، في المؤتمر البحري السعودي، كما يذكر أن قائمة المتحدثين، تضم ما يزيد عن 70 شخصية بارزة، بينهم خبراء ومختصون، سوف يلقون الضوء على شتى المواضيع المهمة، بما فيها:

  • إدارة السفن.
  • الممارسات الاجتماعية والبيئية، وحوكمة الشركات
  • التعليم البحري.
  • أهم الاستراتيجيات التي يتأثر بها مستقبل القطاع البحري في السعودية.
  • كما تتضمن المواضيع الخدمات اللوجستية البحرية الدولية.
  • وتطورات سوق شحن الحاويات والناقلات، وغيرها من المواضيع الحيوية.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد