“الوطني للأرصاد” ينشر حالة الطقس المتوقعة اليوم في السعودية السبت 30 يوليو

أصدر “المركز الوطني للأرصاد” بالمملكة العربية السعودية تقريره بشأن حالة الطقس المتوقعة اليوم في السعودية 30 يوليو / تموز ميلادي المُوافق 11 محرم 1445 هجري، وأوضح أنه بمشيئة الله تعالى سوف تستمر حالة الطقس بالمملكة من حار إلى شديد الحرارة بعض الأجزاء من المنطقة الوسطى وعلى المنطقة الشرقية أيضاً، وذلك مُقابل ثبات درجة الحرارة العُظمى وبقاؤها “مُرتفعة” بجانب وجود رياح نشطة مُثيرة للأتربة والغُبار على بعض الأجزاء من منطقة مكة المكرمة.

الطقس المتوقعة اليوم في السعودية

الطقس المتوقعة اليوم في السعودية

سوف تكون اليوم سماء المملكة “غائمة جزئياً” مع وجود فُرصة لتكون الأمطار والسحب الرعدية المُمطرة على منقطتي “جازان – عسير”.

تقرير المركز

على سياق مُتصل أيضاً أشار التقرير الصادر من قِبل “المركز الوطني للأرصاد” أن حركة الرياح اليوم على البحر الاحمر سوف تكون شمالية غربية إلى غربية وسوف تكون بسرعة تتراوح  من 15 – 30 كم/ساعة وذلك على الأجزاء الشمالية والوسطى، أما بالنسبة على الأجزاء الجنوبية فسوف تكون سرعة الرياح من 25 – 45 كم/ساعة.. وتم الإشارة أيضاً إلى أن الموج سوف يكون مُرتفعاً على الأجزاء الشمالية والوسطى من متر إلى متر ونصف المتر، أما على الجزء الجنوبي فسوف يكون ارتفاع الموج من متر ونصف المتر إلى مترين.

//انتهى//


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد