الصحة السعودية تعلن عن 166 إصابة جديدة بكورونا ولا وفيات.. ومعلومات عن الجرعة المحدثة ضد متحورات كورونا

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الإثنين، عن تسجيل (166) حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية، مما يرفع عدد الإصابات الكلي إلى (838،541) حتى الآن.

الصحة السعودية تعلن عن 166 إصابة جديدة بكورونا ولا وفيات.. ومعلومات عن الجرعة المحدثة ضد متحورات كورونا

الصحة السعودية تعلن عن 166 حالة اصابة بكورونا ولا وفيات

حيث ذكرت وزارة الصحة، من خلال موقع مركز القيادة والتحكم لفيروس كورونا المستجد، أن عدد حالات التعافي من الفيروس بلغ (432) حالة جديدة، لتصل إجمالي عدد حالات الشفاء إلى (824624) حالة.

وأفادت الوزارة بأن عدد حالات الوفاة بسبب فيروس كورونا لم يتغير ولم تُسجل أي حالة وفاة جديدة، وهي مستقرة عند (9637) حالة منذ انتشار الوباء.

وأشارت وزارة الصحة إلى أن عدد الحالات التي لم تُعافَ بعد يصل إلى (4280)، وبلغ عدد المرضى في حالة خطرة (86) حالة.

الصحة السعودية تعلن عن جرعة محدثة ضد متحورات كورونا

وقد أفادت وزارة الصحة السعودية في وقت سابق بأن الجرعة المحدثة للقاح كورونا متاحة لأولئك الذين استلموا جرعتهم السابقة قبل شهرين أو أكثر، من عمر 12 عامًا فأكثر، ودعت إلى سهولة التطعيم عبر حجز موعد عبر تطبيق صِحْتِي.

وأوضحت سابقاً أن المجموعات الهدف من الجرعة التنشيطية هم كبار السن، والأفراد المصابون بالأمراض المناعية والأمراض المزمنة، والفئات ذات الخطورة العالية. بالإضافة إلى ذلك، يتم توجيه هذه الجرعة إلى العاملين في بيئات العمل التي تزيد من فرص اصابتهم بالفيروس أو انتشاره، كذلك إلى الأفراد الذين تلقوا جرعة سابقة قبل شهران على نحو أكثر.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية واس أن هذه اللقاحات تحتوي على تحديثات حيوية لمواجهة المتغيرات الجديدة لفيروس كورونا، وتشجع على تعزيز المصفوفة الصحية للمستفيد منها، مما يضمن حماية فعالة ضد المضاعفات الطبية المرتبطة بالإصابة بالفيروس.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد