“نور على نور”.. فيديو يخطف القلوب لمكة المكرمة من الفضاء تلتقطه رائده فضاء سعودية

شاركت ريانة برناوي، رائدة الفضاء السعودية، فيديو مميز على حسابها في تويتر يظهر منظراً ساحراً لمكة المكرمة والمسجد الحرام من الفضاء، وعلقت ريانة على الفيديو قائلة: “بعد انتهاء تجاربي لليوم، كنا نمر فوق مكة المكرمة، نور على نور”، تجربة ريانة في الفضاء أتاحت لها رؤية هذا المشهد المدهش، وقد قامت بمشاركته مع جمهورها على تويتر لنشر الجمال والإلهام.

"نور على نور".. فيديو يخطف القلوب لمكة المكرمة من الفضاء تلتقطه رائده فضاء سعودية

الجدير بالذكر أن كل من ريانة برناوي وعلي القرني، رائدي الفضاء السعوديين، قاما بالانطلاق في رحلة نحو محطة الفضاء الدولية في 21 مايو. تم إطلاقهما بواسطة صاروخ “فالكون 9” المصنع من قبل شركة “سبيس إكس”، من مركز كينيدي الفضائي في ولاية فلوريدا الأمريكية، وقد رافقهما في هذه الرحلة الرائدة الفضاء السابقة في وكالة “ناسا” بيغي ويتسن، ورائد الأعمال الأميركي جون شوفنر، وتم تنظيم هذه الرحلة بالتعاون مع شركة “أكسيوم سبيس”.

وعقب مرور حوالي 15 ساعة، وصل الطاقم إلى محطة الفضاء الدولية، حيث سيقومون بتنفيذ 14 تجربة بحثية مهمة تتعلق بالجاذبية الصغرى.

وفي تغريدة على حسابها في تويتر يوم الخميس، شاركت برناوي أولى الخطوات في بدء التجارب العلمية، حيث تركزت التجربة على استجابة الخلايا المناعية للالتهابات باستخدام صندوق التجارب الحية.

"نور على نور".. فيديو يخطف القلوب لمة المكرمة تلتقطه رائده فضاء سعودية
“نور على نور”.. فيديو يخطف القلوب لمة المكرمة تلتقطه رائده فضاء سعودية

تجدر الإشارة إلى أن رحلة رائدي الفضاء السعوديين تمت ضمن برنامج المملكة لرواد الفضاء، الذي يهدف إلى تأهيل كوادر سعودية مؤهلة للمشاركة في رحلات الفضاء والمساهمة في التجارب العلمية والأبحاث الدولية، فضلاً عن تنفيذ المهام المستقبلية ذات الصلة بقطاع الفضاء.

يذكر أنه وفي وقت سابق قامت الهيئة السعودية للفضاء بإطلاق برنامج السعودية لرواد الفضاء كجزء من مبادراتها لتأهيل كوادر سعودية ماهرة في مجال الفضاء، وتعزيز مشاركتهم في التجارب العلمية والأبحاث، وذلك في إطار تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 المتعلقة بالتطور العلمي والتكنولوجي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد