“الشؤون الإسلامية” تعلن الإجراءات اللازمة لراحة المعتمرين

أعلنت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد فرع مكة المكرمة، بالمملكة العربية السعودية، اتخاذ الإجراءات اللازمة لتجهيز المواقيت بمرافقها المختلفة بما في ذلك أماكن الوضوء والمصليات ومناطق الاستراحة، استعدادًا لاستقبال المعتمرين وفق البروتوكولات المعتمدة من الجهات المختصة.

وأكدت وكالة “واس” السعودية اليوم الأربعاء، أن الوزارة اتخذت جميع الإجراءات اللازمة لضمان راحة المعتمرين لتوفير أفضل الخدمات لهم، وضمان انسيابية حركة المعتمرين وتوفير تجربة مميزة لهم، كما تم توفير الدعاة للتوعية الإسلامية.

يأتي ذلك في إطار جهود فرع وزارة الشئون الإسلامية بمكة المكرمة لتقديم أعلى مستويات الرعاية لضيوف بيت الله الحرام، لتوفير الراحة والتيسير لأداء الشعائر الدينية بكل يسر.

خادم الحرمين الشريفين_مصدر الصورة:وكالة الأنباء السعودية

كما أعلن فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بمنطقة مكة المكرمة استقبال المعتمرين بالخدمات المقدمة من مكاتب أعمال الوزارة بمطار الملك عبد العزيز بجدة ومطار الطائف الدولي وغيرها من خدمات توزيع المطبوعات الإرشادية بمختلف اللغات التي تعينهم عى أداء المناسك والشعائر وفق المنهج الوسطي الصحيح، وشاشات المكتبة الإلكترونية الإسلامية التي تضم آلاف المواد العلمية متعددة اللغات.

يذكر أن خادم الحرمين الشريفين الملك سالمان بن عبد العزيز، يولي اهتمامًا كبيرًا بخدمة الحجاج والمعتمرين، ويسعى جاهدًا لتوفير أفضل الظروف والخدمات لهم خلال زيارتهم للأماكن المقدسة، ويتضح ذلك من خلال عدة مبادرات وخدمات تقدمها السلطات السعودية تحت إشرافه وتوجيهه منها:

  •  تطوير البنية التحتية في مكة المكرمة والمدينة المنورة باستمرار لتلبية احتياجات ضيوف الرحمن، بما في ذلك توسعة المساجد والمصليات وتحسين وسائل النقل والإقامة.
  • توفير الخدمات الصحية والطبية للمعتمرين والحجاج بما في ذلك مراكز الرعاية الصحية المتنقلة والمستشفيات المجهزة بالتقنيات الحديثة.
  • الإرشاد والتوجيه للمعتمرين والحجاج لتسهيل أداء المناسك.
  • التكنولوجيا والابتكار واستخدامهما في تحسين خدمات المعتمرين والحجاج مثل تطبيقات الهاتف الذكي لتوجيه المعتمرين وتوفير معلومات مفيدة حول الأماكن المقدسة.
خادم الحرمين الشريفين وولي العهد_ مصدر الصورة:الشرق الأوسط

عمرة رمضان

ويعد شهر رمضان المبارك من أبرز المواسم التي يحرض فيها المسلمون على أداء العمرة، وهي من العبادات المستحبة خلال الشهر الفضيل.

تتميز عمرة رمضان بالأجواء الروحانية الخاصة، وفرصة لتجديد الإيمان والتأمل والتقرب إلى الله سبحانه وتعالى.

وفي هذا الإطار تحرص المملكة العربية السعودية على توفير الخدمات للمعتمرين خلال رحلتهم المقدسة ومن أهم الخدمات:

  •  النقل والإقامة: توفير وسائل النقل من وإلى المطارات والفنادق، بالإضافة إلى توفير أماكن الإقامة في فنادق مريحة ومناسبة.
  • الإرشاد والمساعدة: تقديم الإرشادات والمساعدة للمعتمرين بما في ذلك شرح الأعمال الدينية والمرافقة خلال الرحلة.
  • الأمن والسلامة: ضمان سلامة وأمن المعتمرين خلال فترة إقامتهم، وتوفير الحماية اللازمة ضد أي مخاطر محتملة.
  • الخدمات الطبية: منها الإسعافات الأولية في حالات الطوارئ، بالإضافة إلى توفير الدواء والرعاية الصحية الأساسية.
  • الخدمات الدينية: توفير المساجد والمصليات والمرافق الدينية اللازمة لأداء الصلوات الشعائر الدينية، بالإضافة إلى توفير الخدمات الروحانية التعليمية.

تهدف هذه الخدمات إلى جعل تجربة العمرة أكثر يسرًا وسهولة لتحقيق الهدف الأسمى من الزيارة الدينية بروحانية وسلامة تامة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد