السعودية 2034.. المملكة عازمة على تنظيم كأس العالم

تتواجد رغبة قوية لدى القائمين على كرة القدم السعودية في الحصول على استضافة كأس العالم نسخة 2034، بعدما حصل الملف الثلاثي للمغرب والبرتغال وإسبانيا على كأس العالم 2030، في صدمة كبيرة للسعوديين.

كأس العالم المصدر/ منصة x

وأعلن الملك محمد السادس رسميًا عن استضافة كأس العالم نسخة 2030، بالتعاون مع البرتغال وإسبانيا، بعدما اختار الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” ملف الدول الثلاثة لاستضافة المسابقة الأضخم على مر التاريخ.

ولي العهد يؤكد نية السعودية لاستضافة كأس العالم 2034
علق محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي، على رغبة المملكة القوية في استضافة كأس العالم 2034، في تصريحات نقلتها شبكة “واس” الإخبارية، حيث قال: “رغبة المملكة في الحصول على كأس العالم 2034 تعد انعكاسًا لما وصلت إليه اليه ولله الحمد من نهضة شاملة على الأصعدة والمستويات كافة”.

وتابع: “الأمر الذي جعل منها مركزًا قياديًا وواجهة دولية لاستضافة أكبر وأهم الأحداث العالمية في مختلف المجالات بما تملكه من مقومات اقتصادية وإرث حضاري وثقافي عظيم”.

واضاف ولي العهد السعودي تصريحاته: “نية استضافة كأس العالم 2034، تأتي تأكيدًا على الجهود الواضحة والكبيرة التي تقوم بها السعودية في نشر رسائل السلام والمحبة في العالم”.

وتم بن سلمان تصريحاته: “تعد الرياضة أحد أهم وأبرز أوجه المملكة، كونها وسيلة مهمّة لالتقاء الشعوب بمختلف أعراقهم وتعدد ثقافاتهم، وهو ما دأبت السعودية على تحقيقه في مختلف المجالات، ومنها المجال الرياضي”.

ونجحت المملكة العربية السعودية في خطف الأنظار إليها خلال الفترة الماضية، بعدما أصبحت مسابقة دوري “روشن” تستقطب العديد من نجوم كرة القدم العالمية خلال الفترة الحالية، مما يجعلها أمام الحدث الأكبر وهو الحصول على استضافة كأس العالم، على غرار ما حدث مع قطر خلال المونديال الماضي 2022.

ومن المقرر أن تتواصل المملكة مع الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” من أجل تقديم ملف استضافة نسخة 2034.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد