السعودية.. طقس قاسي فى المملكة وفرصة لهطول أمطار رعدية (شاهد)

المملكة العربية السعودية تعاني بشدة خلال فصل الشتاء لهذا العام من اضطراب بالنسبة لحالة الطقس في العديد من المناطق ببلاد الحرمين الشريفين.

وكانت الفترة الماضية قد شهدت هطول أمطار رعدية قوية على أجزاء كثيرة من مناطق المملكة العربية السعودية، مما يجعل هناك ترقب من طقس اليوم الخميس.

طقس السعودية اليوم.. تفاصيل أجواء بلاد الحرمين الشريفين

قام المركز الوطني السعودي للأرصاد الجوية بالتنبأ بحالة الطقس في المملكة العربية السعودية، اليوم الخميس.

وأكد مركز الأرصاد أن هناك أمطار خفيفة ستشهدها منطقة المدينة المنورة، حيث تشمل تأثيراتها رياحًا شديدة السرعة، بجانب انعدام في الرؤية، بجانب صواعق رعدية على المدينة المنورة والعيص ووادي الفرع.

وأشار مركز الأرصاد الوطني السعودي إلى أن هذه الحالة ستستمر حتى التاسعة من مساء اليوم الخميس، والتي ستشهد اضطرابًا في أجواء المدينة المنورة.

وتوقع مركز الأرصاد أن طقس المملكة العربية السعودية سيشهد برودة كبيرة على معظم مناكق بلاد الحرمين الشريفين، حيث ستكون هناك فرصة لهطول أمطار غزيرة ورعدية مصحوبة بزخات برد ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على اجزاء من مناطق جازان وعسير والباحة.

كما أن المناطق التي ستشهد هطول أمطار رعدية؛ المناطق الشرقية والرياض ونجران.

وتنبأ التقرير بأن تكون هناك حالة من الضباب على أجزاء من هذه المناطق السالف ذكرها وأيضًا أجزاء من مرتفعات؛ مكة المكرمة، بينما سيستمر الانخفاض في درجات الحرارة المصحوبة برياح نشطة على معظم مناطق بلاد الحرمين الشريفين.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد