السعودية.. طقس سيء وأمطار متفاوتة تشهدها المملكة اليوم

تشهد المملكةالعربية السعودية، اليوم الأحد الموافق الثالث من مارس لعام 2024 الجاري، هطول أمطار متفاوتة على عدد من المناطق ببلاد الحرمين الشريفين.

تفاصيل حالة الطقس في السعودية

جاء تقرير المركز الوطني السعودي عن استمرار هطول الأمطار والتي سيسبقها رياح نشطة مصحوبة بالغبار والأتربة،والتي ستشهدها مناطق؛ جازان، وعسير، والباحة، ومكة المكرمة، والأجزاء الجنوبية من المدينة المنورة، حيث ستمتد لأجزاء من منطقة الرياض.

وأشار التقرير إلى أن هناك احتمالية تكوين ضباب على أجزاء من المرتفعات بالمناطق التي تم ذكرها، كما أن هناك نشاط لحركة الرياح السطحية على أجزاء من المناطق الشرقية، والجوف، وحائل، والقصيم.

حركة الرياح بالسعودية

أكد تقرير المركز الوطني السعودي للأرصاد أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 15/45 كيلة متر في الساعة الواحدة على الأجزاء الشمالية والأوسطية.

كما أنها ستكون بسرعة 12/32 كيلة متر في الساعة الواحدة على الأجزاء الجنوبية الغربية والشمالية الغربية، لكنها ستصل ل 50 كيلو متر في الساعة الواحدة على الجزء الجنوبي.

بينما على صعيد ارتفاع الموج عن سطح البحر، فأنه سيكون ارتفاعه من متر إلى متر ونصف المتر على الجزء الجنوبي، كما أنه سيصل إلى مترين ونصف باتجاه مضيق باب المندب، فيما ستطون حالة البحر متوسط الموج ومائج عند مضيق باب المندب.

حركة الرياح على الخليج العربي

من المقرر أن تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي جنوبية إلى جنوبية شرقية، والتي ستكون بسرعة 15 إلى 45 كيلو متر في الساعة الواحدة، وذلك على الجزء الشمالي والأوسطي.

بينما ستكون حالة الرياح شرقية وجنوبية شرفية بسرعة 10 إلى 30 كيلو متر في الساعة الواحدة على الجزء الجنوبي، وسيكون ارتفاع الموج من متر إلى مترين علر الجزء الشمالي والأوسطي.

وعن حالة البحر، فستكون خفيفة إلى متوسطة الموج على الجزء الشمالي والأوسط وخفيفة الموج على الجزء الجنوبي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد