تأثيرات قرار السعودية بإلغاء تلك التأشيرة على المواطنين والمقيمين والوافدين

في خطوة مفاجئة أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية، إلغاء تأشيرة عمرة مضيف، وأصدرت توضيحًا رسميًا بالتفاصيل، لافتة إلى إنه في حال وجود أي مستجدات أو تطورات في هذا الشأن سيتم الإعلان عنها عبر القنوات الرسمية الخاصة بالوزارة، وهو القرار الذي ألقى بتأثيراته على المواطنين السعوديين، بالإضافة إلى المقيمين من جميع الجنسيات على أراضيها والوافدين.

الجوازات تصدر توضيح هام للمواطنين والمقيمين بشأن هوية الإقامة ونقل العمالة

إلغاء تأشيرة عمرة مضيف

وبعد قرار وزارة الحج والعمرة، أكدت منصة أبشر للخدمات الإلكترونية أنه لا يمكن إصدار تأشيرة عمرة مضيف الآن، وناشدت الجميع بالتواصل مع وزارة الحج والعمرة في هذا الخصوص، وبالتالي تم غلق الباب أمام المواطنين والمقيمين لاستضافة معتمرين من خارج السعودية كما كان في السابق، والذي كان محدد لهم من استقدام واستضافة من 3 إلى 5 معتمرين.

تأثيرات قرار السعودية بإلغاء تلك التأشيرة على المواطنين والمقيمين والوافدين

والوزارة تحدد فئتين من الخارج

كما أعلنت الوزارة تحديد فئتين فقط من غير السعوديين، يُسمح لهما بأداء مناسك فريضة الحج هذا العام، وهما: (من يحمل تأشيرة مخصصة لذلك – أو من يقيم بإقامة نظامية داخل السعودية)، وبالتالي تم وقف تمكين حاملي تأشيرة الزيارة، أو تأشيرة الأعمال، من التقدم للحصول على تصريح أداء مناسك الحج هذا العام.

تأثيرات إلغاء التأشيرة

تأشيرة عمرة مضيف كان تمكن المواطن السعودي، والمقيم داخل المملكة من جميع الجنسيات، من الدخول عبر منصة أبشر وطلب استضافة أي شخص كنوع من أنواع السياحة مقابل رعايته الكاملة لمدة 90 يومًا، مع إعطائه كامل الصلاحيات للإقامة في فنادق المملكة والتنقل وأداء العمرة، وتغطيته بالتأمينات الطبية اللازمة، وبعد إلغائها تم وقف العمل بما سبق ذكره.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

5 تعليقات
  1. صداح السوداني يقول

    اللهم يسر أمور المسلمين المشتاقين لزيارة الحرمين و يسر امر كل من يساهم في تيسير أمور المسلمين

  2. حنان يقول

    الحمدلله العمرة تكفيها يوم واحد والتأشيرة تسمح بالبقاء 90 يوم! ومعضم المعتمرين غايتهم الهجرة والعيش في السعودية والحصول على فرص عمل بذريعة العمرة لا أكثر

    1. .. يقول

      يعني ايش رايك اللي يجي عمرة يرجع في نفس اليوم كمان عشان لا تفكروا إنه جاي يعيش في السعودية او ع قولتك الحصول على فرص عمل اتقووووا الله ياارض الحرمين الله المستعان بس.

  3. غير معروف يقول

    حسبي الله ونعم وكيل

  4. محمد حسين تشاد يقول

    الله ربنا يسهل للناس إللي تخدم إخوانها ب التوفيق ان شاء الله