السعودية تتجه نحو الاكتفاء الذاتي في طب الأسنان: رؤية 2030 في التحقيق

في خطوة هامة نحو تحقيق رؤية المملكة العربية السعودية 2030، أعلنت الحكومة السعودية عن توطين مهنة طب الأسنان بنسبة 35%، هذا القرار يأتي في إطار جهود المملكة المتواصلة لتعزيز دور المواطنين في سوق العمل وتحقيق التنمية المستدامة.

المصدر: موقع المواطن

وكانت هذه المهنة تعتمد بشكل كبير على الأيدي العاملة الأجنبية، ولكن مع هذا القرار، ستشهد المملكة زيادة في عدد أطباء الأسنان المواطنين، وسيتم تطبيق هذا القرار بدءًا من 29 شعبان 1445هـ الموافق 10 مارس 2024م.

المصدر: موقع وطني

كلمة وزارة الصحة

وزارة الصحة أكدت أنها ستعمل على متابعة وتنفيذ هذا القرار، حيث ستتولى الوزارة الإشراف على تنفيذه بما يتناسب مع متطلبات سوق العمل وتخصص مهنة طب الأسنان.

كما أشارت إلى أن القطاع الخاص سيستفيد من المحفزات وبرامج الدعم التي تقدمها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لمساعدتها على توظيف السعوديين، وهذه المحفزات تشمل دعم عملية الاستقطاب والبحث عن العاملين المناسبين، ودعم عملية التدريب والتأهيل، ودعم عملية التوظيف والاستمرار في الوظائف.

وأصدرت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية دليلًا إرشاديًا يوضح تفاصيل التوطين والمهن والنسب المطلوبة، وهذه خطوة هامة لضمان التزام المؤسسات بالأحكام، تلافيًا للعقوبات التي قد تُطبق بحق المخالفين.

المصدر: موقع أرقام

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

4 تعليقات
  1. غير معروف يقول

    ٧١٥٩١٩٦٥٦

    1. مصطفى محمود عبد العزيز يقول

      تشرفنا بزيارتك لموقع نجوم مصرية، نتمنى دائما أن تكون قد نالت مقالاتنا إعجابك.

  2. غير معروف يقول

    عواد على

    1. مصطفى محمود عبد العزيز يقول

      تشرفنا بزيارتك لموقع نجوم مصرية، نتمنى دائما أن تكون قد نالت مقالاتنا إعجابك.