الكشف عن محاولة تهريب مليون حبة كبتاجون: الشمام السام يكشف الألغاز

في محاولة تهريب غير مسبوقة، أحبطت هيئة “الزكاة والضريبة والجمارك” في ميناء ضباء محاولة تهريب 1,001,131 حبة كبتاجون، تم العثور على هذه الكمية الكبيرة من الحبوب المخدرة مخبأة بداخل إحدى الشاحنات القادمة إلى المملكة عبر المنفذ.

كيف تم الكشف عن المحاولة؟

عند إجراء عملية الكشف والمعاينة لإحدى الشاحنات القادمة عبر المنفذ، عُثر على تلك الكمية من الحبوب مخبأة داخل إرسالية شمام، تم إخفاء الحبوب في تجويف ثمار الشمام، وتغليفها.

ماذا حدث بعد الكشف؟

بعد إتمام عملية الضبط، جرى التنسيق مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات لضمان القبض على مستقبلي المضبوطات داخل المملكة، وتم القبض على مستقبل المضبوطات داخل المملكة.

ما هو رد فعل الهيئة؟

أكدت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك أنها ماضية في إحكام الرقابة الجمركية على واردات وصادرات المملكة، تقف الهيئة بالمرصاد أمام محاولات أرباب التهريب، بالتنسيق والتعاون المستمر مع شركائها في المديرية العامة لمكافحة المخدرات.

كيف يمكن للجمهور المساهمة في مكافحة التهريب؟

تدعو الهيئة الجميع إلى الإسهام في مكافحة التهريب لحماية المجتمع والاقتصاد الوطني، يمكن التواصل مع الهيئة على الرقم المخصص للبلاغات الأمنية (1910) أو عبر البريد الإلكتروني (1910@zatca.gov.sa)، أو الرقم الدولي (00966114208417)، وتقوم الهيئة من خلال هذه القنوات باستقبال البلاغات المرتبطة بجرائم التهريب، ومخالفات أحكام نظام الجمارك الموحد، وذلك بسرية تامة، مع منح مكافأة مالية للمُبلغ في حال صحة معلومات البلاغ.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد