السعودية تبدأ في صناعة السيارات الكهربائية.. والرياض تبهر العالم

قامت المملكة العربية السعودية بمفاجأت عشاق السيارات داخل البلاد وخارجها، وذلك بإعلانها البدء في صناعة السيارات الكهربائية، مما أدي الى حدوث موجة تفاعل كبيرة.

السيارات الكهربائية في السعودية

 

وسيراً على خطى رؤية 2030، وتحقيق التحول الاقتصادي النوعي والتنافسي في جميع المجالات، دقت السعودية أبواب صناعة السيارات الكهربائية.

 

ونقلاً عن عضو مجلس إدارة هيئة الصادرات في المملكة “محمد الخريف”، بأن المملكة العربية السعودية قد بدأت بالفعل في المباشرة بهذه الصناعة.

 

القاعدة الصناعية والإمكانات المالية عنصر مهم يجب استغلاله

في يوم السبت الموافق 12 فبراير من العام الحالي 2022، وعبر قناة “الإخبارية” قام محمد الخريف بتوضيح أن (القدرة الكبيرة من ناحية توفر الطاقة في الموارد البشرية وباستغلال الإمكانات المالية المتوفرة نستطيع أن نبني عليها قاعدة صناعية متينة، ننطلق منها، وقد بدأنا في صناعة السيارات كونها مصدر جذاب للصناعات الاخرى، وبالتحديد صناعة السيارات الكهربائية).

وتابع أيضاً (من خلال الربط بين صناعة التعدين مثل معادن الليثيوم والألمنيوم مع صناعة السيارات الكهربائية، ستكتسب مكانة خاصة في العالم في مجال صناعة السيارات الكهربائية).

وأضاف الخريف مشيراً الى أن المملكة تقوم بالتصدير الى 176 دولة، والمنتجات الأكثر تصديراً هي البتروكيميائية والغذائية.

 

ضجّة في مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية

شهدت مواقع السوشيال ميديا في السعودية موجة تفاعل كبيرة، عقب إعلان محمد الخريف “عضو مجلس إدارة هيئة الصادرات السعودية” خبر بدء المملكة في صناعة السيارات الكهربائية.

وقام رواد مواقع التواصل الاجتماعي بتداول الخبر سريعاً معبرين عن فرحهم في هذا الانجاز الجديد.

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد