السعودية.. وزير الاستثمار يكشف مفاجأة سارة للسعوديين

تواصل المملكة العربية السعودية سعيها في تحقيق حياة كريمة لمواطنيها من خلال توفير فرص عمل للشباب خلال الفترة المقبلة.

خالد الفالح، وزير الاستثمار السعودي المصدر/ منصة x

وأكد خالد الفالح، وزير الاستثمار السعودي، أن مجموعة “لوسِد جروب”، يعد مشروعًا مختلفًا، مما يجعله يوفر 4000 فرصة عمل للشباب خلال المرحلة القادمة، كما أن الصادرات سترتفع بنحو 117 مليار دولار.

تفاصيل تصنيع السيارات الكهربائية في المملكة

خالد الفالح، وزير الاستثمار السعودي
المصدر/ منصة x

 

تعد “لوسد جروب”، أحد الشركات المنتمية لمصنع “AMP-2″، والذي يقوم بإنتاج السيارات الكهربائية الحديثة بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية في رابغ.
وشدد وزير الاستثمار السعودي على أن المملكة تعيش أزهى عصور الابتكار والتقدم المستدام، مشيرًا إلى أن التحول العالمي نحو السيارات الكهربائية لم يعد رفاهية أو شيء عابر، مما يجعل هناك ضمان لمستقبل أكثر أمانًا، وحفاظًا على البشرية.

ويعتبر إنشاء هذا المصنع إنجازًا تاريخيًا للسعودية والسعوديين، حيث تعمل المملكة خلال المرحلة الأولى على تجميع 5 الآف سيارة “لوسِد” بشكل سنوي.

وتُشير التوقعات إلى ارتفاع الإنتاج إلى 155،000 سيارة كهربائية سنوياً فور إكتمال مراحل المنشأة.

أول تعليق من “لوسِد”

في سياق متصل، كشفت مجموعة “لوسِد جروب” العالمية، أن الشركة ستقوم بإنتاج السيارات الكهربائية التابعة لها وغير المسبوقة، من أجل طرحها في الأسواق السعودية والاسواق الأخرى، ثم بعد ذلك تبدأ مرحلة التصدير للخارج.

وأكدت الشركة العالمية أن منشأة “AMP-2” تلقت دعمًا كبيرًا من وزارة الاستثمار السعودي، بالإضافة إلى صندوق التنمية الصناعية، وأيضًا مدينة الملك عبد الله الاقتصادية.

وأشارت إلى أن هذا سيلعب دورًا جوهريًا في تسريع وتحقيق الهدف الإستراتيجي بتنويع اقتصاد السعودية.

وتبحث المملكة العربية السعودية عن تطوير السيارات خلال الفترة المقبلة، حيث ستساهم الشركة العالمية في تحقيق الهدف المرجو منها، والتي وضعته المملكة بأن يكون هناك 30% من السيارات داخل الأراضي السعودية كهربائية بحلول 2030 المقبل.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد