السعودية… الإشراف الوقائي على مساكن الحجاج من قبل “الدفاع المدني”

كثفت قوات الدفاع المدني بالحج أعمال الكشف الوقائي وتسيير دوريات السلامة على مساكن ضيوف الرحمن في العاصمة المقدسة؛ للتأكد من جاهزية أنظمة الوقاية والحماية من الحريق.

جاء ذلك بهدف تعزيز جانب السلامة الوقائية، والتأكد من كفاءة أنظمة السلامة والحماية من الحريق، وعدم وجود أي معوقات في مسالك الطوارئ.

 

وحرصت القوات على سلامة أنظمة المصاعد والسلالم الكهربائية والتحقق من مسالك مخارج الطوارئ، وتوافر نقاط التجمع الآمنة خارج المنشآت؛ لتحقيق أعلى درجات السلامة ومنع وقوع الحوادث، ورفع الوعي الوقائي للعاملين وضيوف الرحمن.

من جانب آخر أجرى المشرف على الإدارة العامة للطوارئ والكوارث والنقل الطبي بوزارة الصحة الدكتور “جميل أبو العينين”، ومدير عام الشئون الصحية بمنطقة مكة المكرمة ورئيس اللجنة الإشرافية للحج الدكتور “وائل بن حمزة مطير”، ومدير الإدارة العامة للحج والعمرة بوزارة الصحة الدكتور “سري عسيري”، جولة تفقدية على المستشفيات الميدانية بمشعر عرفات؛ للوقوف على جاهزيتها خدمة لحجاج بيت الله الحرام.

وخلال الجولة تفقدوا المواقع الخاصة بالمستشفيات الميدانية والتجهيزات الخاصة بها، ونسبة الإنجاز والجاهزية للتشغيل قبل بدء موسم حج هذا العام.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد