السعودية.. أعداد مليونية تلتف حول الكعبة المشرفة في مشهد مُهيب (شاهد)

شهدت صلاة التهجد في المسجد الحرام بالمملكة العربية السعودية، مشاهد مُهيبة لمليونية من المصلين وهم يطوفون حول الكعبة المشرفة، في مشهد روحاني.

ويشهد الحرم المكي عددًا كبيرًا من ضيوف الرحمن خلال الفترة الحالية، خاصة وأن شهر رمضان المبارك يلفظ أنفاسه الأخيرة، حيث يتبقى 7 أيام على نهاية الشهر الكريم المبارك.

ويبحث كل مسلم قادم لأداء مناسك العمرة خلال شهر رمضان المبارك لتحقيق أكبر استفادة والسعي لنيل رضا المولى عز وجل في هذه الأيام المحببة لقلب كل مسلم.

شاهد.. مشاهد مهيبة للمصلين في الحرم المكي بالسعودية

في نفس السياق، أعلنت هيئة إدارة المسجد الحرام والمسجد النبوي في وقت سابق، عن رفضها استخراج أكثر من تصريح للفرد الواحد لأداء مناسك العمرة خلال شهر رمضان المبارك.

وأوضحت الهيئة أن تكرار تأدية الفرد للعمرة خلال شهر رمضان المبارك يعد مرفوضًا، وذلك بسبب بحثها عن منح الفرصة لأكبر قدر من المسلمين القادمين لأداء هذه المناسك دون تزاحم أو مضايقات.

بينما أكدت هيئة الفتوي الإسلامية بالحرم المكي على تأدية الصلاة في مصليات الفنادق حال كان هناك زحام في باحات المسجد الحرام، مشيرًة إلى أن الأجر سيكون مماثل لمن يؤدي الصلاة في المسجد الحرام.

جاء ذلك بهدف تخفيف التزاحم بين المصلين في المسجد الحرام خلال الفترة المقبلة، خاصة في ليلة السابع والعشرون من شهر رمضان المعظم لهذا العام 2024.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد