توضيح هام من هيئة الزكاة والضريبة والجمارك بشأن الدراجات النارية

أصدرت منذ قليل هيئة الزكاة والضريبة والجمارك بيان جديد بشأن استيراد الدراجة النارية، وذلك من أجل التسهيل على الراغبين في استيراد الدرجات النارية من الخارج، وتوضيح العديد من الأمور والخطوات الهامة التي تفيدهم، عند القيام بعملية استيراد الدراجة النارية خلال الفترة القادمة.

توضيح هام من هيئة الزكاة والضريبة والجمارك بشأن الدراجات النارية

استيراد الدراجة النارية من خارج المملكة

وأضافت الهيئة من خلال الرد على استفسار أحد الأشخاص عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أن الدراجة النارية إذا كانت أقل من 150 سي سي، فإنها تحتاج لشهادة منشأ فاتورة، وهى من الأساسيات.

وأشارت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك انه في حالة أنها أكبر من 15 سي سي سوف تحتاج لشهادة تصدير ومطابقة للمواصفات والمقاييس السعودية، ولا يُسمح بدخولها بدون رقم للهيكل الخاص بها.

وأكدت الهيئة على أنه لا يُشترط سنة صنع معينة من أجل استيراد الدراجات النارية، حيث يمكن للراغبين في استيراد الدراجات النارية الالتزام بالشروط التي أعلنت الهيئة خلال المرحلة الحالية.

يهمك أيضاً

الإلغاء فوراً.. بيان هام من الأحوال المدنية بشأن الهوية الوطنية
النائب العام يُصدر أمراً عاجلاً بشأن مقطع فيديو خادش للحياء
احذر.. شاب يروي قصته بعد وقوعه في الاحتيال المالي عبر روابط مشبوهة
سجن وغرامة تصل إلى مليون ريال.. النيابة السعودية تُحذر الجميع من تلك الجريمة الخطيرة

تحرص دائماً هيئة الزكاة على إصدار العديد من البيانات الهامة، وذلك من أجل توضيح العديد من الأمور للمواطنين والوافدين على أراضي المملكة العربية السعودية خلال هذه الفترة وفق رؤية المملكة في 2030.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد