الدفاع المدني ينقذ مواطن سقط من فوق جبل في السعودية “التفاصيل”

أنقذ فريق من الدفاع المدني السعودي، يوم الأربعاء 20 أبريل، مواطناً كان عالقاً في حفرة صخرية قرب قرية أبو راكة، على بعد نحو 200 كيلومتر جنوب تبوك، بعد نحو 20 ساعة من سقوطه.

 

واستغرق الأمر قرابة يوم كامل لإنقاذ المواطن بدر البلعاوي، 31 عاما، بسبب وعورة المنطقة وصخورها، وصعوبة الوصول إليها بالسيارة، بحسب بيان الدفاع المدني.

 

وأضاف البيان أن “فرق الإنقاذ قامت بتزويد الحالة بالمستلزمات الضرورية من ماء وأكسجين وطعام، حتى أسفرت المحاولات عن إنقاذه بعد إزالة الصخور التي حجبت الوصول إليه”.

 

وتابع البيان أن فرق طبية من هيئة الهلال الأحمر، تابعت حالته الصحية بالموقع، كما حضرت فرق متخصصة من الوجه بتبوك وطائرة مساندة من قاعدة الملك فيصل الجوية بالقطاع الشمالي.

 

وقال ابن عم الساقط عيسى الحمودي، أن البلعاوي ذهب صباح الثلاثاء للبحث في المنطقة عن بعض جمال والده المفقودة، ولكن بينما كان يتسلق جبلاً ليتمكن من الرؤية بشكل أفضل، سقط في إحدى الشقوق الصخرية، وسقط في شق يبلغ ارتفاعه 9 أمتار.

 

وبجهود الدفاع المدني وهيئة الهلال الأحمر والفرق التطوعية من المنطقة، تم نقل المعدات اللازمة مشياً على الأقدام إلى موقع السقوط، وبدأت عملية تكسير الصخور المحيطة بالساقط.

وأوضح الحمودي أنه تم إخراج البلعاوي مساء الأربعاء، مضيفاً أنه تم نقل ابن عمه بالطائرة إلى مستشفى الملك سلمان للقوات المسلحة في تبوك. وحتى الآن حالته مستقرة، لكنه يعاني من خدوش طفيفة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد