الدفاع المدني يحذر من طقس السبت: سيول وأمطار رعدية على عدة مناطق بالمملكة

أطلقت المديرية العامة للدفاع المدني السعودي تحذيرًا من طقس الغد السبت 18 نوفمبر، ودعت الجمهور لاتخاذ الحيطة والحذر وضرورة البقاء في أماكن آمنة أثناء هطول الأمطار، وضرورة الابتعاد عن أماكن تجمع السيول والمستنقعات المائية والأودية، وعدم الاستحمام فيها.

مصدر الصورة:البيان

وأشار الدفاع المدني السعودي إلى أن منطقة مكة المكرمة ستتأثر بأمطار متوسطة إلى غزيرة، قد تؤدي إلى سيول وتساقط البرد، ورياح هابطة مثيرة للأتربة والغبار.

وأضافت المديرية أن هذا الطقس يشمل جدة والعاصمة الرياض، ورماح وحريملاء والدرعية والمزاجية.

مصدر الصورة: اليوتيوب

وتحدثت عن توقعات بهطول أمطار متوسطة، ورياح هابطة نشطة السرعة،  مثيرة للأتربة والغبار على منطقة مكة المكرمة، لتشمل الطائف والعرضيات وميسان والخرمة وتربة  ورنية والموية، ومنطقتي جازان وعسير، ويتوقع هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة لتشمل مناطق  المدينة المنورة وتبوك والجوف والحدود الشمالية.

ومن جانبه أصدر المركز الوطني للأرصاد عبر نظام الإنذار المبكر تنبيهات عدة حول حالة الطقس المتوقعة خلال الساعات القادمة في مناطق (مكة المكرمة والمدينة المنورة والرياض والقصيم وحائل والباحة وعسير وجازان).

وجاء تقرير المركز الوطني للإرشاد ينبه منطقة مكة المكرمة من أمطار متوسطة، ورياح شديدة السرعة، وسيولا وصواعق رعدية، وتستمر حتى الساعة 11.00 من مساء السبت.

مصدر الصورة- منصة: X

وتشهد منطقة المدينة المنورة أمطارًا غزيرة، ورياحًا شديدة السرعة، وسيولا وصواعق رعدية.

كما تشهد منطقة الرياض أمطارًا غزيرة، ورياحا شديدة السرعة، وسيولا وصواعق رعدية.

ونبه المركز منطقة القصيم بأنها تشهد أمطارًا غزيرة وراحًا شديدة السرعة، وسيولا وصواعق رعدية.

وتشهد منطقة حائل أمطارًا غزيرة، ورياحًا شديدة السرعة، وسيولا وصواعق رعدية.

ونبه المركز أيضا منطقة الباحة بأنها تشهد أمطارا خفيفة ورياحًا نشطة، ومنطقتي عسير وجازان تشهد أمطارا متوسطة، ورياحًا شديدة السرعة، وسيولا وصواعق رعدية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد