الدفاع المدني يحذر من تقلبات جوية على مختلف مناطق المملكة ويدعو للابتعاد عن السدود

قامت المديرية العامة للدفاع المدني للمملكة العربية السعودية بتوجيه تحذير للمواطنين السعوديين والمقيمين أيضا من اتلقبات الجوية التي ستحصل، كما دعتهم إلى التقيد بالإجراءات الاحترازية وأخذ الحذر لأنه قد يطرأ تقلب جوي سيضرب المملكة بداية من يوم الأحد، ومن المتوقع أن يستمر حتى يوم الأربعاء المقبل.

تقارير مناخية

جاء في التقارير المكانية بخصوص أحوال الطقس في المملكة بأنه من الممكن أن تتعرض لتقلبات جوية مما سيسبب هطول امطار غزيرة في العديد من المناطق بالسعودية، ومن بين هذه المدن الرياض، كما أن هذا الجو سيصاحبه انخفاض محسوس في درجات الحرارة، وبالنسبة للمناطق التي ستتأثر بالأمطار في الرياض، فيشمل الأمر كلا من ضرما والقويعية والمزاحمية وحوطة بني تميم والخرج والأفلاج ووادي الدواسر.

علاوة على ذلك، سيشمل التقلب الجوي أيضا مناطق من مكة المكرمة، وهي العاصمة المقدسة، والجموم، ورنية، وتربة، وبحره والمويه والخرمة، كم أنه من المرجح أن يكون هناك تساقط للأمطار من شأنه أن يؤدي إلى جريان السيول بسبب الرياح النشطة في مكة المكرمة في المناطق: الطائف، ميسان، أضم، أجزاء من منطقة عسير وكذلك والعرضيات.

أماكن جريان السيول

هناك أماكن أخرى أيضا مشمولة بحالة سقوط الأمطار وجريان السيول، وهي كل من أبها وسراة عبيدة وخميس مشيط والحرجة وتثليث والحرجة وبلقرن والنماص وبلقون والمجاردة وبارق، محايل، وتنومة، بالإضافة إلى مختلف الأجزاء من الباحة وجازان ونجران، ومكة المكرمة على العموم ستتأثر بأمطار خفيفة تشمل كل من منطقة جدةوخليص والليث.

تنبيه المديرية

وجهت مديرية الدفاع المدني تنبيه بخصوص وجوب الابتعاد عن الأماكن التي تتجمع بها السيول والمستنقعات المائية، والسدود والأودية أيضا، كما دعت إلى تفادي السباحة فيها لأنها خطرة، ودعت إلى وجوب الالتزام بكل التعليمات المعلن عنها من طرف مختلف وسائل الإعلام ومواقع التواصل.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد