تقلبات جوية وأمطار رعدية في جنوب غرب وغرب السعودية ابتداء من يوم الأربعاء

أشار مركز طقس العرب الإقليمي حسب آخر ما أشارت له مخرجات أنظمة المحاكاة الحاسوبية لتوقعات الأمطار بأن القطاع الجنوبي الغربي سيشهد أوضاع جوية غير مستقرة في نهاية الأسبوع الجاري، وحسب الأنظمة الجوية التي تسيطر على المنطقة في نهاية الأسبوع الحالي سيكون هناك عبور لموجة علوية، وبالتزامن مع ذلك سيكون هناك استجابة سطحية فعالة لمنخفض البحر الأحمر في منطقة الجنوب، وسينتج عنه تدفق الرطوبة شبه استوائية من بحر العرب، وهذا سينتج عنه عدم استقرار جوي في عدة مناطق.

توقعات هطول الأمطار

من المتوقع أن تهطل الأمطار في القطاع الجنوبي الغربي في السعودية بداية من يوم الأربعاء، وسيكون هناك تراكم للسحب الرعدية في مرتفعات جازان والباحة وعسير ومكة المكرمة، وستكون متوسطة ومصحوبة برعود أحيانا، كما أنه من المرجح أن يكون هناك امتداد للسحب الماطرة في أجزاء من مدينة نجران.

بالإضافة إلى ما سبق، سيكون هناك نشاط للسحب الركامية في المرتفعات الجنوبية الغربية يوم الخميس القادم، وستهطل أمطار متفوتة الغزارة في أجزاء من عسير ومكة المكرمة وجازان وعسير والطائف وجنوب المدينة المنورة، كما ستحصل عواصف رعدية مع تساقط للبرد وهذا سيؤدي إلى جريان الأودية والشعاب في مختلف المناطق.

أحوال الطقس المتوقعة اليوم

من المتوقع أن تهطل أمطار مصحوبة مع رياح نشطة في عسير والباحة وجازان، كما سيكون هناك نشاط للرياح السطحية في تبوك والجوف والحدود الشمالية وحائل.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد