“عزيمة، قوة، إرادة”.. الداخلية السعودية تحتفي بالمرأة السعودية في يومها العالمي

احتفت وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية، اليوم الأربعاء، بإنجازات المرأة السعودية في العديد من المجالات والقطاعات داخل البلاد، وداخل الوزارة على وجه الخصوص، حيث نشرت الداخلية على الحساب الرسمي الخاص بها على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” فيديو تحت شعار “عزيمة، قوة، إرادة” ويظهر من خلاله كوادر الوزارة من العناصر النسائية، في مختلف القطاعات الأمنية بالوزارة، وذلك تقديراً لها ولقدراتها بمناسبة اليوم العالمي للمرأة.

الموارد البشرية تكشف عن نسبة مشاركة المرأة في سوق العمل

وعلى صعيد سوق العمل السعودي، كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية عن نسبة مشاركة المرأة السعودية في سوق العمل.

"عزيمة، قوة، إرادة".. الداخلية السعودية تحتفي بالمرأة السعودية في يومها العالمي

وبحسب المؤشرات الرسمية، فقد ارتفعت نسبة مشاركة المرأة السعودية في سوق العمل السعودي خلال الربع الثاني من العام 2022 إلى ما يقرب من 32.9%، بينما وصلت نسبة المشاركة الاقتصادية للإناث السعوديات فوق عمر الـ 15 عام إلى حوالي 33.6%.

اليوم العالمي للمرأة

ويوافق اليوم 8 مارس 2023، اليوم العالمي للمرأة، وفي ضوء ذلك، فإن المملكة العربية السعودية حققت معدلات كبيرة في خططها الخاصة بمجال تمكين المرأة السعودية في جميع الميادين، ومن ذلك بالطبع المجال الأمني.

ونجحت وزارة الداخلية في الفترة الأخيرة، ووفقاً لرؤية عام 2023 من تمكين المرأة وتأهيلها للمشاركة في المهمات الخاصة لوزارة الداخلية في مجالات عديدة، ومن ذلك: عمل المرأة في قطاع الأمن العام، والخدمات الطبية، ومكافحة المخدرات، والجوازات، وقطاع السجون، وغيرها.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد