الأمن العام السعودي: شرطة الخرج تقبض على مواطن أطلق النار على آخر

ألقت شرطة الخرج، أمس، الخميس، القبض على مواطن أطلق النار على آخر بسبب خلاف حدث بينهما في محافظة الخرج جنوب شرق عاصمة المملكة العربية السعودية، الرياض.

جاء ذلك في تغريدة نشرها الحساب الرسمي للأمن العام في المملكة العربية السعودية مساء أمس، الخميس، على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، وجاء نص البيان الصادر عن شرطة محافظة الخرج، والذي تضمنته التغريدة كما يلي “قبضت شرطة محافظة الخرج على مواطن لإطلاقه النار على آخر، إثر خلاف بينهما، وتم إيقافه واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه، وإحالته إلى النيابة العامة”.

وأضاف البيان الذي تم تضمينه بتغريدة الأمن العام “وجار القبض على من وثق ونشر محتوى مرئيا بذلك، لمخالفته نظام مكافحة جرائم المعلوماتية”.

الجريمة المعلوماتية وردود فعل المتابعين

وقام عدد من المتابعين لحساب الأمن العام بالرد على نقطة “جرائم المعلوماتية” وقام كل بالإدلاء بدلوه حول هذه النقطة.

ورد صاحب حساب يدعى “Alhassan”، فقال “للمعلومية، تصوير مثل هذه الأحداث ليس جريمة في حال إنك كنت ما راح تنشرها، أو إنك تحيلها للجهة المختصة، وإنما نشر ما تم تصويره في مواقع التواصل الاجتماعي، أو ما يدخل في حكمها يعتبر جريمة، لأنه يدخل في التشهير حسب الفقرة الخامسة من المادة الثالثة من نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية”.

وقام متابع آخر اسمه “محمد” بتوجيه الشكر لشرطة محافظة الخرج لسرعة القبض على من أطلق النار، وقام بالدعاء لهم “الله يقويكم”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد