الحج السعودي يوجه رسالة هامة للمعتمرين يجب الالتزام بها لتجنب الإصابة بالجفاف

قدمت وزارة الحج والعمرة بعض النصائح والتعليمات خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك من أجل المحافظة على سلامة الجميع وتجنب الجفاف وفقدان السوائل خلال أداء العمرة، وأوضحت الوزارة من خلال بيان هام نشرته عبر الحساب الرسمي لها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، حيث جاءت تلك الرسالة حرصاً من الوزارة على سلامة جميع المعتمرين تزامناً مع ارتفاع درجات الحرارة في المملكة.

نصائح وزارة الحج والعمرة للمعتمرين لتجنب الجفاف

نصائح وزارة الحج والعمرة للمعتمرين لتجنب الجفاف

نصائح وزارة الحج والعمرة للمعتمرين

ذكرت الوزارة عبر موقع تويتر أن تجنب الجفاف أثناء أداء العمرة يستدعي حرص من قبل المعتمرين على شرب السوائل بكميات كافية، وذلك لضمان عدم تعرضه إلى الجفاف أثناء أداء مناسك العمرة، كما أكدت على ضرورة تناول الخضراوات والفاكهة خاصة التي تحتوي على كمية كبيرة من الماء، بالإضافة إلى تجنب التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة.

نصائح وزارة الحج والعمرة للمعتمرين لتجنب الجفاف

جاءت تلك النصائح التي قدمتها الوزارة في سياق توعية المعتمرين الذين يؤدون العمرة بالتزامن مع فصل الصيف، كما أن وزارة الحج والعمرة قد نصحتهم من قبل بضرورة الاستراحة بين الوصول وأداء العمرة وأخذ المشورة الطبية.

يهمك أيضاً

مشهد مؤثر.. عناق بين ناقة وصاحبها النائم يثير تفاعل الكثيرون في المملكة
الضمان الاجتماعي يُحذر جميع المستفيدين من إيقاف المعاش في تلك الحالة
تهيج الجهاز التنفسي.. تحذير هام من الوطني للأرصاد لجميع المواطنين والوافدين
غداً الثلاثاء.. ظاهرة رائعة تزين سماء المملكة وفلكية جدة تكشف التفاصيل

والجدير بالذكر أن وزارة الحج والعمرة تسعى دائماً إلى تقديم النصائح والتعليمات التي تنفع المعتمرين والحجاج، وتحافظ على صحتهم من أي عوامل ضارة قد تؤثر بهم، ويتم ذلك من خلال الموقع الرسمي للوزارة عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، حفاظاً على صحة وسلامة الحجاج والمعتمرين.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد