الجمارك… تفعيل خاصية كاميرات “التوثيق المحمولة” في جميع المنافذ

قامت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك بتفعيل خاصية “كاميرات التوثيق المحمولة” في جميع منافذها الجمركية البرية والبحرية والجوية.

 

حيث تعمل هذه الخاصية بتوفير أفضل الحلول التقنية التي تسهم في تعزيز الرقابة الجمركية، وإثراء تجربة عملاء الهيئة، وتحقيق مبدأ الشفافية في جميع الإجراءات الجمركية، إضافة إلى إسهامها في رفع كفاءة الخدمات المقدمة وفق أفضل الممارسات.

كاميرات التوثيق المحمولة في منافذ الجمارك

تفعيل كاميرات التوثيق المحمولة يأتي امتدادا لسعي الهيئة بالاستفادة من التقنيات الرقمية في جميع مجالات عمل الهيئة ومهامها، التي تساعد في تحسين جودة الخدمات المقدمة، وتتعاون مع تركيز هيئة الزكاة والضريبة والجمارك على تطوير خدماتها الزكوية والضريبية والجمركية.

 

ومن أبرزها السعي إلى إيجاد منافذ جمركية، تعتمد على التقنية في جميع مراحل رحلة عملائها بمختلف فئاتهم، مما يسهم في تحسين تجربة العملاء وتزيد من كفاءة الخدمات المقدمة.

 

من جانب آخر زار مدير عام فرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر رئيس اللجنة الفرعية للحج في المنطقة الشرقية الشيخ “فهد بن فيصل الثبيتي”، مدير الإدارة الإقليمية لهيئة الزكاة والضريبة والجمارك “ضيف الله بن بدر العتيبي”.

 

ومن خلال اللقاء تم التعرف على أوجه التعاون المشترك بين الجهتين، واستمع الشيخ الثبيتي إلى شرح من مدير عام الفرع، عن مشاركة الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في منفذ البطحاء الحدودي وكذلك منفذ سلوى الحدودي، ومنفذ جسر الملك فهد خلال موسم الحج، وخدمة ضيوف الرحمن القادمين لأداء مناسك الحج، وفق المبادرة الكريمة التي أطلقها الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر رئيس اللجنة العليا للحج الشيخ د. “عبد الرحمن بن عبد الله السند” للتوعية التفاعلية المستدامة في أعمال الحج وذلك بتفعيل جهاز (مبرور) في المنافذ.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد