انطلاق تصفيات مسابقة الملك عبد العزيز القرآنية، فما هي التفاصيل

نظمت وزارة الشؤون الإسلامية بقيادة الشيخ عبد اللطيف بن عبد العزيز مسابقة للقرآن الكريم محلية ودولية، وكانت التصفيات النهائية للمسابقة يوم 10-2-1445 هجري داخل حرم المسجد الحرام.

مسابقة الملك عبد العزيز المصدر: مجلة

مسابقة الملك عبد العزيز القرآنية
مسابقة الملك عبد العزيز القرآنية فيس بوك

تنظيم المملكة العربية السعودية لمسابقة القرآن الكريم وعقد حفل افتتاح تكريمي بكلمة من آل الشيخ

تَمثل في مسابقة القرآن الكريم حوالي 117 دولة بوجود 166 متسابق حول العالم للمشاركة في التصفيات النهائية لمدة ستة أيام صباحًا ومساءً، واستماع لجنة التحكيم إلى المتأهلين للمسابقة.

حيث أوضح الشيخ عبد اللطيف بن عبد العزيز في افتتاح الحفل مساعدته وترحيبه بالدول المشاركة في مسابقة القرآن الكريم بأطهر مكان في العالم أي بمكة المكرمة، وأشار إلى أن هذه المسابقة لتلاوة وتفسير القرآن الكريم وحفظه في دورتها ال43 برعاية من الملك سلمان بن عبد العزيز.

مسابقة الملك عبد العزيز القرآنية
مسابقة الملك عبد العزيز القرآنية

انفراد المملكة العربية السعودية في تنظيم مسابقة القرآن الكريم من خلال وزارة الشئون الإسلامية

تنظم وزارة الشؤون الإسلامية هذه المسابقة العظيمة للتنافس بين المسلمين في حفظ القرآن الكريم، وتفسيره بكل شفافية وذلك بكل روح رفيعة لنفع الإسلام والمسلمين، وقد شهدت المملكة العربية السعودية أهليتها في العناية بالقرآن الكريم.

إذ تتشرف المملكة العربية السعودية في بذل قصارى جهدها من أجل خدمة المسلمين والقرآن الكريم والإسلام، حيث عزمت على ذلك عبر تنظيم المسابقات والاحتفالات لتحفيز المشاركين في إتقان التلاوة وتحسين الأداء، وتأهيلهم إلى التصفيات النهائية.

بدأت لجنة التحكيم في تنظيم مسابقة القرآن الكريم للاستماع إلى المتسابقين بعد نهاية الحفل الافتتاحي من أجل الوصول إلى التصفيات النهائية وتحديد الفائزين.

إذ كانت أول جلسة افتتاح للمسابقة من 18 دولة استمعت فيها لجنة التحكيم إلى المتسابقين بها أمس يوم الجمعة، واستكملت الاستماع يوم السبت صباحًا ومساءً، وتستمر في استئناف جلساتها يوميًا حتى الانتهاء من الاستماع إلى جميع المشاركين بالمسابقة.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد