«البلدية»- تفرض غرامة قدرها 10 آلاف على العمالة الهاربة أثناء التفتيش

أوضحت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان في المملكة العربية السعودية أن هروب العمالة أثناء التفتيش يعتبر مخالفة جسيمة، وتم تصنيفها كذلك في جدول الجزاءات الجديد الذي سيطبق اعتبارًا من الأحد القادم.

وزارة الشؤون البلدية في السعودية المصدر: جريدة عكاظ

وأشارت الوزارة إلى أنه سيتم فرض غرامة مالية قدرها 10،000 ريال على كل عامل، وسيتم إغلاق المنشأة لمدة 14 يومًا دون أي إنذار.

ومن المخالفات الجسيمة أيضًا نزع ملصق الإغلاق، وفتح المنشأة دون إذن من الجهات المختصة. في حالة وقوع أي من هذه المخالفات، سيتم فرض غرامة مالية قدرها 40،000 ريال دون أي إنذار أو تنبيه مسبق.

كما تم تصنيف مخالفة إغلاق الغرف وعدم السماح للمراقبين بدخولها كمخالفة جسيمة، ولن يطبق عليها أي تنبيه أو إنذار، وسيتم فرض غرامة مالية قدرها 10،000 ريال.

وأيضًا مخالفة السماح للعاملين الممارسين الصحيين في المؤسسات بتجاوز تخصصاتهم تصنف كمخالفة جسيمة، وسيتم فرض غرامة مالية قدرها 20،000 ريال على المخالف دون أي إنذار أو تنبيه مسبق، وفي حالة تكرار المخالفة، ستتضاعف العقوبة، بالإضافة إلى إغلاق المنشأة بشكل كامل لمدة سبعة أيام.

أما مخالفة عدم السماح بالبيع أو عدم تقديم الخدمة دون مبرر، فتصنف كمخالفة غير جسيمة، وسيتم تنبيه المخالف في المرة الأولى، وسيمنح المنشأة فترة تصحيحية تبلغ 14 يومًا، وبعد انتهاء هذه المدة سيتم فرض غرامة مالية قدرها 3،000 ريال.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد