الارصاد الجوية توضح المناطق المتأثرة بالرياح المثيرة للغبار والاتربة خلال الفترة القادمة

تتعرض المملكة السعودية حاليا لعواصف ترابية شديدة على عدد من المناطق وفقا لبيان أصدره المركز الوطني للارصاد الجوية، وخلال مداخلية هاتفية مع برنامج «صباح السعودية» على قناة «السعودية»، كشف حسين القحطاني، المتحدث الرسمي للأرصاد الجوية، النقاب عن المناطق التي ستتأثر بالغبار والاتربة خلال الفترة القادمة.

المناطق المتأثرة بالرياح المثيرة للغبار والاتربة خلال الفترة القادمة

حيث أوضح القحطاني أن المناطق الشرقية والوسطى، وكذلك المناطق الجنوبية الداخلية امتدادا إلى مكة والمدينة ستتأثر بالرياح المثيرة للغبار والاتربة، لافتا إلى أن المرحلة المناخية الحالية تسمى بالمرحلة الانتقالية، وأهم ما يميز تلك المرحلة موجبات الغبار والاجواء المتقلبة وهو ما تشهده المملكة حاليا.

الدفاع المدني يحذر

وخلال الساعات الماضية حذرت وزارة الدفاع المدني المواطنين من العواصف الترابية التي تشهدها المملكة حاليا على معظم المناطق، مشيرة إلى أن تلك العواصف ستستمر حتى يوم السبت القادم.

الارصاد توضح سبب العواصف الترابية

وفي نفس السياق، فقد كشف المختص بالمركز الوطني للأرصاد، عقيل العقيل، أن تلك العواصف الترابية والتقلبات الجوية التي تشهدها المملكة خلال هذه الأيام يرجع إلى الفترة الانتقالية بين الفصول، مشيرا إلى استمرار تأثير الأتربة المثارة على بعض مناطق المملكة، وارتفاع في درجات الحرارة خلال هذا الأسبوع، خاصة على المناطق الوسطى والشرقية، مضيفا أن حركة الرياح وصلت إلى حوالي 60كم/س الامر الذي تسبب في حدوث تلك العواصف الترابية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد