المركز الوطني للأرصاد يضع الإنذار الأصفر على 6 مناطق لوجود أمطار ورياح شديدة

صرح المركز الوطني للأرصاد من خلال نظام الإنذار المبكر عن حالة الطقس لبعض مناطق المملكة  وتتمثل في “المدينة المنورة، ومكة المكرمة، وعسير، ونجران، وتبوك، والباحة”، كما أعلن عن الإنذار الأصفر لهذه المناطق وذلك ليوم الأربعاء فقط؛ نظرًا لتوقعات الطقس التي ستكون أمطار تتراوح من خفيفة إلى متوسطة مع وجود رياح شديدة وأتربة.

صورة توضح حالة المناخ الغير مستقر على بعض مناطق المملكة ووضع الإنذار الأصفر، المصدر: تويتر

تفاصيل إنذار مكة المكرمة

ستشهد مكة المكرمة أمطار خفيفة مع وجود صعوبة في الرؤية، لذلك سوف تكون بداية الإنذار يوم الأربعاء الموافق 27/9 في تمام الثالثة مساءًا وحتى الساعة العاشرة مساءًا.

الإنذار الأصفر لمنطقة نجران

أعلنت هيئة الأرصاد عن وجود أتربة مثارة ورياح نشطة مع وجود صعوبة في الرؤية داخل نجران، ويبدأ الإنذار الأصفر غدًا من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الساعة الثامنة مساءًا.

منطقة عسير

كما هو الحال في نجران، حيث ستواجه عسير حالة طقس مماثلة لنجران، فقد تشهد أتربة مثارة ورياح نشطة مع وجود تدني في الرؤية، لذلك ستكون بداية الإنذار الأصفر عليها من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الساعة الثامنة مساءًا.

الإنذار الأصفر لمنطقة تبوك

تتوقع الأرصاد هبوب رياح شديدة على منطقة تبوك، مع وجود صعوبة في الرؤية، لذلك سيُطلق الإنذار الأصفر من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الساعة السادسة مساءًا.

توقعات الطقس داخل المدينة المنورة

ستشهد المدينة طقسًا غير معتدل، حيث ستتعرض لأمطار خفيفة مع عدم وضوح الرؤية، وسيبدأ الإنذار من الساعة الواحدة مساءًا وحتى الساعة العاشرة مساءًا.

الإنذار الأصفر لمنطقة الباحة

أعلنت هيئة الأرصاد عن وجود طقس غير معتدل غدًا على منطقة الباحة، فسوف تشهد أمطار متوسطة وربما تؤدي لجريان سيول مع شبه انعدام في الرؤية، وسيبدأ الإنذار الأصفر من الساعة الواحدة مساءًا وحتى الساعة العاشرة مساءًا.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد