الأمن العام يُعلن منع دخول المقيمين إلى العاصمة المقدسة دون تصريح.. تفاصيل

أعلن منذ قليل الأمن العام السعودي، أنه تنفيذاً للتعليمات المنظمة لموسم الحج هذا العام، والتي تقتضي حصول جميع المقيمين بالمملكة العربية السعودية والراغبين في الدخول إلى العاصمة المقدسة، الحصول على تصريح من الجهات المختصة، وأنه سوف يتم التنفيذ والتطبيق من الغد الاثنين الموافق 25-10-1444 هجرية.

تعليمات الحج

الأمن العام يُعلن منع دخول المقيمين إلى العاصمة المقدسة دون تصريح

تنفيذ تعليمات الحج

وأضاف الأمن من خلال بيان هام تم نشره عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أنه سوف يتم منع المقيمين الذين لا يتوافر لديهم تصريح دخول إلى العاصمة المقدسة، وذلك عند مراكز الضبط الأمني التي تؤدي إلى العاصمة المقدسة، وفق التعليمات المنظمة لحج هذا العام على جميع المقيمين والوافدين على أراضي المملكة.

وأكد الأمن العام السعودي أنه سوف يتم إعادة جميع المركبات والمقيمين، إلا الوافدين الذين لديهم تصريح دخول للعمل في المشاعر المقدسة، على أن يكون صادر من الجهات المختصة، أو تكون هوية المقيم صادرة من العاصمة المقدسة، أو يكون حاصل على تصريح عمرة أو تصريح حج.

لذا يجب على جميع المقيمين بالمملكة خلال هذه الفترة الالتزام بالتعليمات وعدم المخالفة، والحصول على التصاريح اللازمة من أجل الدخول إلى العاصمة المقدسة من اليوم الاثنين الموافق 15 مايو 2023.

يهمك أيضاً:

رسمياً.. وزارة العدل تُطلق خدمة إلكترونية جديدة بشأن العقارات
وزارة الطاقة تُصدر اللائحة ودليل خدمة توزيع وبيع أسطوانات غاز البترول وحقوق المستهلكين

تحاول الحكومة السعودية خلال هذه الفترة تنظيم الدخول والخروج إلى المشاعر المقدسة، وذلك من خلال إعطاء تصاريح دخول إلى العاصمة المقدسة استعداداً لموسم الحج هذا العام، وذلك من أجل عدم الزحام في تلك المنطقة الحيوية الهامة، والتي سوف تشهد توافد المسلمين من جميع أنحاء العالم من أجل أداء فريضة الحج.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد