الأسبوع المقبل يسجل أعلى درجات الحرارة في السعودية…جهزوا الملابس الصيفية

قام خبير الأرصاد الجوية حسن كراني بدعوة كل المواطنين السعوديين إلى تجهيز الملابس الصيفية، إذ من المرجح أن تسجل الأجواء في الأسبوع القادم أعلى درجات الحرارة، وقذ ذكر كراني من خلال حسابه الرسمي على تويتر بأنه مع مطلع الأسبوع القادم ستسجل درجات حرارة وسيتم توديع أجواء الاعتدال التي كانت سائدة من قبل في الفترة الانتقالية من فصل الربيع للصيف.

تصريح خبير الأرصاد

ذكر خبير الأرصاد حسن كراني بأنه في فجر الثلاثاء والجمعة سيتحول محور السخونة إلى الغرب بشكل تدريجي للمتوسط يزك الخميس ليلتقي بكتلة معتدلة، وستعود السحب في الشمال ووسط البحر الأحمر أيضا.

توقعات طقس اليوم

كشف المركز الوطني للأرصاد عن توقعاته بخصوص أحوال الطقس لنهار اليوم، وذكر بأن الفرصة لا تزال مهيأة لهطول الأمطار الرعدية، وستكون من متوسطة إلى غزيرة مما يؤدي إلى جريان السيول كما ستكون مصحوبة برياح نشطة مع زخات من البرد قي الباحة وعسير ونجران وجازان، ومن غير المستبعد أيضا أن يتشكل الضباب في بعض مرتفعات تلك المناطق.

بالإضافة إلى ذلك، ستبقى الفرصة مهيأة لسقوط أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار مما يحد من مجال الرؤية على مختلف الأجزاء من الرياض والشرقية ومكة المكرمة، بالأخص في المناطق الجنوبية.

بهذا نصل إلى ختام مقال عرضنا لكم فيه موضوع تفاصيل أحوال الطقس في الأسبوع المقبل بالمملكة العربية السعودية، ومن المرجح أن تشهد درجات الحرارة ارتفاعا في الأيام القادمة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد



جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.