ارتفاع سعر الذهب بـالمملكة اليوم.. وعيار 21 يسجل «202.97» ريال

سجل سعر الذهب في المملكة العربية السعودية ارتفاعًا قياسيًا جديدًا يوم السبت، حيث واصل المعدن الثمين ارتفاعه الذي لا يلين وسط التوترات المتزايدة، بينما يرتفع سعر الذهب في جميع أنحاء العالم، تظهر الزيادة بشكل واضح في المملكة العربية السعودية حيث يُنظر إلى المعدن على أنه استثمار آمن.

سعر الذهب في السعودية اليوم 

الذهب سلعة شائعة بين السعوديين وقد ارتفع سعره في السنوات الأخيرة، وغالبًا ما يُنظر إلى الذهب على أنه مخزن للقيمة واستثمار آمن، مما يعني أن سعره لا يتأثر عادةً بالاضطرابات الاقتصادية أو السياسية.

  • سعر جرام الذهب عيار 24 231.97 ريال 61.86 دولار
  • سعر جرام الذهب عيار 22 212.64 ريال 56.70 دولار
  • سعر جرام الذهب عيار 21 202.97 ريال 54.13 دولار
  • سعر جرام الذهب عيار 18 173.98 ريال 46.39 دولار
  • سعر جرام الذهب عيار 14 135.31 ريال 36.08 دولار
  • سعر أونصة الذهب بيع 7،215.00 ريال 1،924.00 دولار
  • سعر أونصة الذهب شراء 7،218.75 ريال 1،925.00 دولار

بالنظر إلى المستقبل من المتوقع أن يستمر سعر الذهب في الارتفاع على المدى القصير، حيث لا تزال حالة عدم اليقين لدى المستثمرين مرتفعة، وعلى المدى الطويل سيعتمد السعر إلى حد كبير على صحة الاقتصاد العالمي.

شهد سعر الذهب ارتفاعاً في اليوم السبت 8 يوليو 2023 حيث سجل سعر الذهب عيار 21 مؤخراً رقماً قياسياً مرتفعا عند 202.97 ريال للجرام.

ويرجع ذلك إلى عدد من العوامل بما في ذلك زيادة الطلب من المستثمرين والبنوك المركزية، فضلاً عن التوترات الاقتصادي.

سعر الذهب في السعودية

تأثير ارتفاع الذهب على الاقتصاد السعودي 

يعتبر ارتفاع سعر الذهب خبراً ساراً للمستثمرين، حيث يعني أن قيمة أصولهم تزداد ومع ذلك، فإنه يسبب أيضًا بعض الصعوبة لأولئك الذين يعتمدون على الذهب في معيشتهم، حيث أن ارتفاع الأسعار يجعل شراء الذهب وبيع المنتجات النهائية أكثر تكلفة.

كما أن الزيادة في سعر الذهب لها تأثير على الاقتصاد السعودي، يتسبب ارتفاع الأسعار في ضغوط تضخمية.

تتخذ الحكومة خطوات لمحاولة التحكم في سعر الذهب، ولكن من الصعب القيام بذلك عندما يكون هناك العديد من العوامل التي تؤثر على السعر.

عوامل ارتفاع أسعار الذهب

الذهب معدن ثمين استخدم كشكل من أشكال العملة والاستثمار والمجوهرات لعدة قرون، ويتم تحديد سعر الذهب من خلال العرض والطلب، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من العوامل الأخرى.

في السنوات الأخيرة كان سعر الذهب في ارتفاع بسبب عدد من العوامل بما في ذلك التضخم وضعف الدولار الأمريكي وعدم الاستقرار الاقتصادي العالمي.

التضخم هو أحد المحركات الرئيسية لارتفاع سعر الذهب، فعندما تزداد تكلفة السلع والخدمات تنخفض قيمة النقود الورقية، وهذا يجعل الذهب استثمارًا أكثر جاذبية، حيث يُنظر إليه على أنه تحوط ضد التضخم.

ضعف الدولار الأمريكي هو عامل آخر ساهم في ارتفاع سعر الذهب مع ضعف الدولار يصبح الذهب أكثر تكلفة بالنسبة للمشترين الذين يستخدمون عملات أخرى، وقد أدى ذلك إلى زيادة الطلب على الذهب، حيث يسعى المستثمرون لحماية ثرواتهم من آثار ضعف الدولار.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد