إعلان مهرجان خادم الحرمين الشريفين للهجن: فبراير المقبل يشهد أضخم حدث لعشاق الهجن بجوائز تتخطى الـ 70 مليون ريال

أعلن الاتحاد السعودي للهجن اليوم عن إقامة مهرجان خادم الحرمين الشريفين للهجن بنسخته الأولى في شهر فبراير المقبل، سيتم عقد المهرجان في ميدان الجنادرية بمدينة الرياض وسيشهد مشاركة مجموعة كبيرة من ملاك الهجن من جميع أنحاء العالم.

إقامة مهرجان خادم الحرمين للهجن في فبراير المقبل بجوائز تتخطى الـ 70 مليون ريال

مهرجان خادم الحرمين الشريفين للهجن–المصدر: جريدة الرياض–تم تعديلهن

ومن المتوقع أن يكون المهرجان مناسبة مميزة لعشاق رياضة الهجن، حيث ستبلغ قيمة الجوائز المقدمة أكثر من 70 مليون ريال، ستكون هذه الجوائز مغرية للمشاركين وتشجيع المنافسة الشرسة بين أصحاب الهجن لتحقيق أفضل الأداء والفوز.

وقد أعرب الأمير عبدالعزيز بن تركي بن فيصل وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية عن شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، الذي وافق على إقامة المهرجان بنسخته الأولى، وأشار إلى أن هذه الموافقة تعكس الدعم الكبير الذي يحظى به القطاع الرياضي في المملكة، وتعزز النهضة الرياضية الشاملة التي تشهدها السعودية.

من جانبه، أعرب الأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للهجن عن امتنانه لخادم الحرمين الشريفين على موافقته الكريمة لإقامة المهرجان، وأشار إلى أن هذا المهرجان يمثل تكريمًا لمنسوبي رياضة الهجن ورمزية للدعم اللامحدود الذي يتلقونه في قطاع رياضة الهجن.

يعد إقامة مهرجان خادم الحرمين للهجن فرصة لتعزيز الرياضة وثقافة الهجن في المملكة العربية السعودية، ومن المتوقع أن يكون المهرجان محط أنظار عشاق الهجن حول العالم، حيث سيتم عرض أفضل الهجن وتنظيم سباقات مثيرة وفعاليات متنوعة تعكس تراث وثقافة المملكة.

يأتي إقامة هذا المهرجان ضمن الجهود المستمرة لتعزيز رياضة الهجن وتعميق فهم الجمهور لهذه الرياضة التقليدية، يعكس المهرجان التزام المملكة العربية السعودية بالحفاظ على تراثها الثقافي وتعزيز القيم والمبادئ التي تجعل من الهجن رمزًا للفخر والتراث العربي.

من المتوقع أن يجذب المهرجان اهتماماً كبيراً من الجمهور المحلي والدولي، حيث ستكون هناك فرصة للاستمتاع بجمالية الهجن وقوتها وسرعتها في سباقات مثيرة، سيتم تنظيم فعاليات مصاحبة تهدف إلى تعزيز التواصل بين عشاق رياضة الهجن وتعريف الجمهور بأصولها وقوانينها.

تشهد السعودية نهضة رياضية شاملة، حيث تولي الحكومة اهتماماً كبيراً لتطوير الرياضة وتعزيز دورها في المجتمع، يعتبر مهرجان خادم الحرمين للهجن خطوة مهمة في تعزيز مكانة المملكة كوجهة رياضية عالمية وتعزيز السياحة الرياضية في البلاد.

يُعَدُّ مهرجان خادم الحرمين للهجن فرصة رائعة للملاك والمهتمين برياضة الهجن للتجمع وتبادل الخبرات والمعرفة، إن تنظيم هذا المهرجان يعكس التزام السعودية بتعزيز الرياضة وتطويرها وتشجيع الشباب على المشاركة والاهتمام بتراثهم الثقافي.

من المتوقع أن يحظى مهرجان خادم الحرمين للهجن بنجاح كبير وأن يترك أثراً إيجابياً في تعزيز رياضة الهجن وتعريف العالم بجمالها وقيمها التقليدية، حيث سيكون المهرجان مناسبة استثنائية للاحتفال بتراث السعودية وتعزيز الروح الرياضية والتراثية في المملكة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد