إعجاز طبي في السعودية.. إنهاء معاناة مواطن بوزن يفوق الــ 200 كيلو جرام

نجح فريق طبي سعودي في إنهاء معاناة مواطن لديه سمنة مفرطة، حيث يزن أكثر من 200 كيلو جرام، بعد إجراء عملية تكميم المعدة بنجاح خلال الساعات الماضية.

تفاصيل إجراء عملية تكميم المعدة الناجحة لشاب سعودي

شهدت مستشفى “دله النخيل” بالعاصمة السعودية الرياض، إجراء عملية تكميم المعدة تحت إشراف الدكتور أحمد الغامدي استشاري جراحة السمنة بالمستشفى، لشاب في العشرينات من عمره يعاني من سمنة حادة ومفرطة، وذلك من خلال جهاز المنظار، لتتحسن حالته بشكل ملحوظ ويخرج بعد يومين من إجراء هذه العملية الجراحية.

وتعتبر عملية تكميم المعدة أحد العمليات التي يُجريها البعض، من أجل التخلص من الوزن الزائد، حيث يكون أنهى كافة الحلول الخاصة بإنقاص وزنه ولم ينجح بها.

وتُجري عملية تكميم المعدة من خلال منظار، حيث يُدخل الطبيب أدوات ذات حجم صغير من خلال شقوق في أعلى البطن، وذلك لإزالة جزء كبير من المعدة لتصبح أقل وبشكل يناسب الجسم، بالإضافة إلى مكافحة الأمراض التي قد تُهدد حياة المريض.

طبيب الحالة: نجحنا في إنهاء معاناة المريض

كشف أحمد الغامضي في تصريحات نقلتها صحيفة “عكاظ” السعودية، عن أن المريض الذي تم إجراء له العملية كان يُعاني من سمنة مفرطة فاقت الــ 200 كيلو جرام، مما جعلت هناك إعاقة في السير والحركة، مما جعل هناك حالة ضرورية للتدخل الجراحي، ونجحنا في هذا الأمر.

وأوضح الغامدي أن المريض تتم متابعته باستمرار خلال الفارة الماضية بعدما خرج من المستشفى، وتأكدنا من عدم وجود مضاعفات أو أي أعراض جانبية، مؤكدًا على أهمية متابعة المريض، بجانب تأديته بعض التمارين الرياضية للوصول للوزن الذي يريده.

يذكر أن مجموعة دله الصحية تضم أكثر من 3 آلاف موظف، ويتواجد بينهم نحو ألف طبيب خبير، من أجل تقديم أعلى معايير الرعاية الصحية في المملكة العربية السعودية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد